مترو الأنفاق
مترو الأنفاق


نقاط إسعاف وفرق طوارئ ورحلات إضافية.. استعدادات «المترو» لأول يوم دراسة

نشوة حميدة

الجمعة، 16 أكتوبر 2020 - 04:05 م

كشف مصدر مسئول بمترو الأنفاق، أن الشركة أنهت استعداداتها لاستقبال العام الدراسي الجديد الذي يبدأ غدا 17 أكتوبر.

وقال المصدر لـ"بوابة أخبار اليوم"، إنه تم إعداد جدول تشغيل يومي مكثف على الخطوط الثلاثة، جنبا إلى جنب مع تعقيم القطارات قبل الخروج من الورش وكذلك المحطات.

وشدد على نشر فرق الطوارئ والصيانة بالخطوط الثلاثة لمواجهة أي عطل طارئ قد يحدث، مع تجهيز 20 نقطة إسعاف لاستقبال أي حالة مرضية طارئة مع نقله لأقرب مستشفى، أو أي حالة يشتبه في إصابتها بفيروس كورونا.

ونوه بأن هناك التنسيق مع شرطة النقل والمواصلات وشرطة مترو الأنفاق لعمل أكمنة ثابتة داخل المحطات، ومتحركة داخل القطارات، وكذلك أكمنة سرية في كليهما لمتابعة الخارجين عن القانون، ناصحا الركاب بارتداء الكمامة الطبية، مؤكدا على توفير منافذ لبيع الكمامات الطبية بجميع المحطات.

وأوضح أنه يتم تجهيز 10 قطارات إضافية يتم الدفع بهما وقت الذروة الصباحية والمسائية بالخطين الأول والثاني، وتوفير النقود "الفكة" بمنافذ بيع التذاكر لمنع الزحام أمام شبابيك التذاكر، مع زيادة منافذ بيع التذاكر بالمحطات لمنع حدوث الازدحام بين الركاب.

وشدد أيضا على إلزام جميع المتعاملين مع الجمهور بارتداء الكمامات والقفازات الطبية، للوقاية من فيروس كورونا، مع تسهيل إجراءات عمل الاشتراكات.

اقرأ أيضًا:

مترو الأنفاق: قطار كل دقيقتين تجنبًا للزحام في المحطات

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة