جاني سيكازوي
جاني سيكازوي


فيديو| سيكازوي في الميزان.. ذكريات جيدة مع الأهلي ووش السعد للوداد

عمر البانوبي

الجمعة، 16 أكتوبر 2020 - 04:46 م

الزامبي جاني سيكازوي.. أحد أكثر حكام القارة السمراء إثارة للجدل، فرغم وصوله لأعلى المستويات التحكيمية ومشاركته في إدارة مباريات أكبر المسابقات العالمية، إلا أن الشبهات تحوم حوله دائمًا.

سيكازوي تعرض للإيقاف من قبل الكاف بعد واقعة تحيزه للترجي التونسي على حساب أول أغسطس الأنجولي في نسخة دوري أبطال إفريقيا 2018، لكن تمت تبرئته بعد ذلك مع الاكتفاء بمدة الإيقاف لمدة 4 أشهر حيث عاد لإدارة المباريات فى مارس 2019.

مع الأهلي

أدار سيكازوي مباراتين للأهلي في دوري أبطال إفريقيا، الأولى ضد القطن الكاميروني في الكاميرون بنصف نهائي دوري الأبطال نسخة العام 2013، وتعادل الأحمر بهدف لمثله.

سجل محمد أبو تريكة هدف الأهلي في الدقيقة 45 من صناعة أحمد فتحي.

أما المباراة الثانية فكانت ضد الجيش الرواندي في الدور التمهيدي لدوري الأبطال عام 2015، وفاز الأهلي بهدفي عماد متعب ووليد سليمان.

 

فال خير للوداد

 

لم يخسر الوداد المغربي في أي مباراة أدارها سيكازوي له بدوري الأبطال فحقق معه الفوز على الترجي التونسي 4-1 في نسخة العام الحالي بدور المجموعات.

 

وحقق الفوز على حوريا كوناكري الغيني في ربع النهائي بنتيجة 5-0 عام 2019.

 

وتوج بالسوبر الإفريقي على حساب مازيمبي بهدف نظيف 2017/18.

 

منتخب مصر

 

تظل إدارة سيكازوي لنهائي كأس الأمم الإفريقية 2017 أسوأ ذكرياته مع كرة القدم المصرية حين خسر المنتخب الوطني اللقب لصالح نظيره الكاميروني بهدف مشكوك في صحته.

 

سيكازوي أدار اللقاء بعد سلسلة من المباريات التي شهدت أخطاء تحكيمية ورغم تقدم المنتخب المصري بهدف محمد النني في بداية اللقاء، إلا أن منتخب الكاميرون سجل التعادل وحسم المباراة بهدف يشتبه في كونه من موقف تسلل.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة