وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف
وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف


الخارجية الروسية: لافروف يبحث مع رئيس جمهورية إفريقيا الوسطى تطوير التعاون الثنائي

أ ش أ

الجمعة، 16 أكتوبر 2020 - 05:46 م

بحث وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، خلال اتصال هاتفي، اليوم الجمعة ، مع رئيس جمهورية إفريقيا الوسطى فوستين أرانج تواديرا سبل تطوير التعاون الثنائي بين البلدين، وأكد الطرفان عزمهما على تطوير التعاون في المجالات التجارية والاقتصادية والاستثمارية والعسكرية الفنية.

وناقش لافروف وتواديرا، بحسب بيان لوزارة الخارجية الروسية، عددا من القضايا ذات الأولوية لتطوير التعاون المتنوع بين روسيا وجمهورية إفريقيا الوسطى، حيث تم التأكيد على أهمية توسيع التفاعل العملي في المجالات السياسية والتجارية والاقتصادية والاستثمارية والعسكرية والتقنية والإنسانية.

وأضاف البيان أن الجانب الروسي أعرب عن استعداده لتقديم مزيد من المساعدة في جهود جمهورية إفريقيا الوسطى لتطبيع الوضع في البلاد، وكذلك مواصلة التنسيق معها في الأمم المتحدة وغيرها من المنصات الدولية.

كان السفير الروسي لدى جمهورية إفريقيا الوسطى فلاديمير تيتورينكو أعلن في وقت سابق أن بلاده ستواصل تزويد بانجي بالأسلحة وتدريب العسكريين.

يُذكَّر أن طائرة تابعة لقوات الفضاء الروسية من نوع "رسلان" وصلت أمس إلى مطار بانجي، حيث سلمت 10 عربات استطلاع ودوريات مدرعة "بي أر دي إم -2" لجمهورية إفريقيا الوسطى. وسيتم تسليم 10 عربات أخرى في 21 أكتوبر الجاري.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة