مارك فوتا
مارك فوتا


خاص| مدرب هولندا السابق يحلل أداء «الطواحين» أمام إيطاليا والبوسنة

عمر البانوبي

الجمعة، 16 أكتوبر 2020 - 06:18 م

تحدث الهولندي مارك فوتا، مدرب منتخب هولندا السابق، عن أداء الطواحين في مواجهتي البوسنة وإيطاليا ضمن منافسات الجولتين الثالثة والرابعة لمسابقة دوري الأمم الأوروبية.

 

تعادل منتخب هولندا في مواجهة الجولة الثالثة سلبيًا مع البوسنة والهرسك، قبل أن يتعادل مجددًا مع إيطاليا بهدف لمثله في الجولة الرابعة تحت القيادة الفنية للمدرب الجديد فرانك دي بور.

وقال مارك فوتا، في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» :"في المباراة الأولى لم يكن أداء منتخب هولندا جيدًا بما يكفي لكسر الجدار الدفاعي للبوسنة، إيقاعنا كان بطيئًا وافتقدنا الإبداع، وأهدرنا فرصًا قليلة لتحقيق الفوز، ونتيجة التعادل السلبي سيئة، لقد فقدنا نقطتين مهمتين".

 

وعن مواجهة إيطاليا، قال مدرب هولندا السابق: "أمام إيطاليا لعبنا بشكل أفضل كفريق جماعي، وعلى النطاق الفني تغيرت الطريقة 3-5-2، وسببنا الكثير من المتاعب للمنتخب الإيطالي، وكان يجب أن نسجل في الشوط الثاني عن طريق فرانكي دي يونج، لقد كان الأفضل على أرض الملعب".

 

وتابع فوتا :"علينا أن نقبل بنتيجة 1-1، وعلينا الآن أن نفوز بالمباراتين القادمتين أمام البوسنة على أرضنا، وبولندا خارج الديار وهذا ليس سهلاً".

 

ورفض مدرب هولندا السابق التقليل من الإمكانيات الفنية لفرانك دي بور في بدايته مع منتخب هولندا رغم التعادل مع البوسنة ثم إيطاليا، مؤكدًا أنه اضطر للعب ببعض البدلاء في ظروف اضطرارية.

 

عمل فوتا مدربًا لمنتخب هولندا الأول عام 2002 ضمن الجهاز الفني للمخضرم لويس فان جال، وسبق له قيادة منتخبات هولندا الناشئين والشباب والأولمبي.

 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة