ناسا تشيد شبكة هاتف محمول على القمر
ناسا تشيد شبكة هاتف محمول على القمر


ناسا تشيد شبكة هاتف محمول على القمر

ناريمان محمد

الجمعة، 16 أكتوبر 2020 - 07:53 م

 

يبدو أن رواد مهمة أرتميس، المقرر هبوطهم على سطح القمر في العام 2024، سيكونون قادرين على الاتصال بالأرض وقت ما يشاؤون بفضل تعاون ناسا مع نوكيا.

وتعهدت وكالة ناسا هذا الأسبوع بتقديم 14.1 مليون دولار لتمويل مشروع  بالتعاون مع شركة الاتصالات الفنلندية نوكيا، لبناء شبكة هاتف محمول من الجيل الرابع (4G)، ومقرها بالقرب من القطب الجنوبي للقمر.

ووفقا لـ«ديلي ستار»، إلى جانب شبكة 4G، تمول ناسا تطوير نظام شحن لاسلكي سريع وطرقا لتوليد وتخزين الطاقة باستخدام الموارد الحالية للقمر.

وستمكن شبكة 4G رواد الفضاء في مهمة أرتميس، وربما المستعمرين القمريين المستقبليين يوما ما، من التواصل أثناء العمل على مساحة واسعة من سطح القمر، ويمكن للنظام أن يدعم اتصالات سطح القمر على مسافات أكبر، وسرعات متزايدة، ويوفر موثوقية أكثر من الحالية.

قال مدير ناسا جيم بريدنشتاين عن المبادرة الجديدة في بث مباشر عبر الإنترنت: "إننا بحاجة إلى أنظمة طاقة يمكن أن تستمر لفترة طويلة على سطح القمر، ونحن بحاجة إلى المقدرة على السكن على السطح".

وأضاف: "القمر هو مستودع للبيانات والمعلومات من النظام الشمسي المبكر، وهدف ناسا هو إنشاء قاعدة قمرية عاملة بحلول عام 2028، ويعد موقع القطب الجنوبي الأفضل لأن رواسب الجليد هناك ستجعل المهمات طويلة المدى أكثر استدامة".

وتابع: "نريد بناء البنية التحتية على القمر التي ستمكّن شراكة دولية لأكبر تحالف شامل وأوسع نطاقا وأكثره تنوعا من الباحثين والمستكشفين في تاريخ البشرية".

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة