الرئيس السيسي في جولة تفقدية للأسمرات 3 - أرشيفية
الرئيس السيسي في جولة تفقدية للأسمرات 3 - أرشيفية


بالصور| جولات السيسي الميدانية.. مواقف إنسانية خالية من الرسمية

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 16 أكتوبر 2020 - 08:15 م

 

بعيدا عن بروتوكل الرئاسة المعتاد، احتفظ الرئيس عبدالفتاح السيسي لنفسه بـ«خط» غير تقليدي خلال جولاته الميدانية للوقوف على تنفيذ كثير من المشروعات، وتحديدًا في القاهرة.

 

جولات الرئيس الميدانية، كشفت عن أن يوم الجمعة بات هو الأكثر تسجيلا لها، فيما يتواصل مباشرة مع العمال والمواطنين المتواجدين بالشارع، وجميعها مواقف سجلتها عدسات التلفزيون في جولات له بالأسمراء وشرق القاهرة.

 

وفي كل جوالاته الميدانية يشدد الرئيس عبدالفتاح السيسي على ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية لفيروس كورونا، خاصة ارتداء العمال والمواطنين الكمامات، كما يظهر مرتديًا إحداها دائمًا.

 

الأسمرات 3

 

ففي الجمعة 12 يونيو الماضي، تفقد الرئيس السيسي، مشروع الأسمرات 3 السكني بالمقطم الذي تم تشيده لنقل وتسكين الأسر والأهالي من قاطني العشوائيات والمناطق الخطرة داخل مجمع سكني.

 

 

خلال تلك الجولة، التقى الرئيس بعدد من المواطنين من سكان الأسمرات؛ حيث تبادل الحديث معهم مستفسراً عن ظروفهم المعيشية والوقوف علي طلباتهم وملحوظاتهم.

 

 

وكانت أبرز اللقطات لقائه بسيدتين دار بينهم نقاش، اطمأن من خلاله على أحوالهم في ظل جائحة فيروس كورونا وجهود الدولة لمكافحة الفيروس والاجراءات الاحترازية ذات الصلة.

 


علاج المسنة 

 

أما المشهد الأكثر إنسانية للرئيس السيسي فكان في الرابع من سبتمبر الماضي؛ حين استوقفته سيدة مسنة، قائلة له: «عندي قلب وسكر وكبد وضغط واحتاج إلى رعاية وعندما ذهبت لبعض المستشفيات رفضوا قبولي»، قبل أن يسارع الرئيس بالرد عليها: «عنينا ليكي».

 

 

وبالفعل وجه الرئيس السيسي بسرعة التدخل وحل المشكلة واستلام الأوراق الخاصة بالسيدة لتنفيذ جميع طلباتها على وجه السرعة، وهو ما ردت عليه المسنة بالدعاء له، قائلة: «إن شاء لله يراضيك ويباركلك وينجيك وما حد يضرك ويخليلك ولادك ويبارك فيك ويراضيك».

 

 

 

جولة 16 أكتوبر

 

والجمعة 16 أكتوبر، جددت الرئيس عبدالفتاح السيسي المواقف نفسها، بتأكيده خلال جولته بمنطقة شرق القاهرة على ضرورة الالتزام الدقيق بقواعد الإجراءات الاحترازية والوقائية ضد فيروس كورونا حفاظاً علىسلامة وصحة جميع العاملين بالمواقع الانشائية.


 

 


جولة اليوم تفقد خلالها الرئيس، الخطوات التنفيذية ومعدلات العمل بشبكة المحاور والطرق الجديدة بمنطقة شرق القاهرة امتداد طريق القاهرة / الإسماعيلية، وجسر السويس، والتطوير الشامل لمحيط نادي الشمس ومطار القاهرة، ومحاور وكباري الربط الجديدة مع احياء مصر الجديدة، ومدينة نصر، والقاهرة الجديدة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة