الكنيسة الأسقفية
الكنيسة الأسقفية


«الأسقفية» تواصل مبادرات «معًا من أجل مصر» بتعقيم مدرستين بالمنيا

مايكل نبيل

الجمعة، 16 أكتوبر 2020 - 08:19 م

 

بدأت الكنيسة الأسقفية الأنجليكانية اليوم، أولى مبادرات مشروع "معاً من أجل تنمية مصر" في محافظة المنيا وذلك بالاشتراك مع جمعيتين بالمنيا.

تضمنت الفعاليات التي شارك فيها شباب من المسلمين والأقباط بمدينة المنيا وزاوية سلطان، مبادرة لتعقيم وتطهير مدرستين حكوميتين وذلك للوقاية من فيروس كورونا قبل أيام من بدء الدراسة.

من جانبه قال رامز بخيت منسق المشروع، إن مبادرة المنيا بدأت اليوم الجمعة بالتوجه إلى مدرستين حكوميتين لتعقيمهما حرصًا من مشروع معًا من أجل مصر على تطوير مبادراته مع المستجدات التي تفرضها الأحداث.

بخيت أوضح في بيان صادر عن الكنيسة الأسقفية اليوم، أن المشاركين تلقوا تدريبًا بجمعية الكشافة من قبل وبمعاونة منسقة المشروع بالمنيا نعمات أنور ومساعدتها ماريان مجدي مشيرًا : تضمن التدريب محاضرات عن الخدمة المجتمعية والتنوع وقبول الآخر.

يقام المشروع تحت رعاية إقليم الكنيسة الأسقفية الأنجليكانية فى مصر وشمال إفريقيا والقرن الإفريقى، ومن المقرر أن يشمل المشروع  مجموعة من المبادرات والفعاليات فى محافظات القاهرة، والإسكندرية، والمنيا و مدينتي السادات و منوف بمحافظة المنوفية.

يهدف المشروع إلى إقامة علاقات وصداقات قوية وحقيقية بين الشباب، وتنمية قدراتهم ورفع الوعى الثقافى والحضارى لديهم، بالإضافة إلى اشتراك المتدربين معا فى تنفيذ مبادرات عملية تعود بالنفع على مجتمعاتهم المحلية ، بهدف الوصول إلى درجة من التكامل وجودة العمل عن طريق التواصل مع الهيئات الحكومية ومنظمات المجتمع المدنى التى تعمل فى ذات الاتجاه الذى ترتبط به مبادرتهم.

اقرأ أيضًا: مركز "جسور" بالأسقفية يختتم ورشة حكي ويبدأ أخرى للتمثيل

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة