الدكتورة نيفين جامع وزيرة التجارة الصناعة
الدكتورة نيفين جامع وزيرة التجارة الصناعة


نيفين جامع: وزارة الصناعة أنهت بناء 4312 مصنعًا

رضا خليل

الجمعة، 16 أكتوبر 2020 - 10:50 م

كشفت الدكتورة نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، أن الوزارة أنهت بناء 4312 مصنعا، و13 مجمعًا صناعيًا، منتشرة على مستوى الجمهورية، والشق الأكبر في الصعيد، قائلة: "هذه المصانع، مساحات مختلفة، ومتاح من يرغب في عمل مشروع كبير، له الحق في الحصول على أكثر من وحدة".

اقرأ ايضا .. فيديو| نيفين جامع: حضور الرئيس لافتتاح «معرض تراثنا» رسالة هامة لأصحاب الحرف

وأضافت "جامع"، خلال تصريحات لبرنامج "المصري أفندي"، المذاع على فضائية "القاهرة والناس" اليوم الجمعة، ، أنه بدأ الحجز في 7 مجمعات يوم الثلاثاء الماضي، وإما أن يكون إيجارا أو تمليكا، ولكنها أسعار بسيطة، وهناك أيضا التقسيط لمدة 10 سنوات.


وأوضح أنه لا يوجد شروط للمتقدم، ولكن أن يكون كامل الأهلية، ولديه معرفة بالنشاط الذي سيقوم به، والوزارة حددت النشاطات المطلوبة، ومنهجيتنا، المنتجات التي نقوم باستيرادها، ولدينا قدرة على صناعتها محليا، وحتى نقوم بذلك لابد من العمل كمجمع، وذلك سيوفر لنا فرص عمل كثيرة.

وأشارت وزيرة الصناعة، إلى أن المشروع للشباب ولكن أي شخص يريد الانضمام مرحب به، وما نستطيع أن نقدمه للمتقدم، لافتة إلى أن هيئة التنمية الصناعية تنسق مع أكثر من بنك بحيث يتم تمويل المشروعات للمتقدم.

وتابعت: "هناك جهاز تنمية المشروعات يساعد بشروط ميسرة للغاية ومستندات بسيطة، فلا نريد أكثر من شخص جاد، فكراسة الشروط حاليا من 300 إلى 500 جنيه، وموجودة في هيئة التنمية، أو من على موقع الخريطة الاستثمارية".

وأكدت وزيرة الصناعة والتجارة، أن الـ13 مجمعا صناعيا كاملي المرافق سواء الداخلية أو الخارجية، بحيث من يتقدم ويتم اختياره؛ يبدأ من اليوم التالي أن يضع الماكينات الخاصة به ويبدأ العمل.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة