تعبيرية
تعبيرية


التعليم تستعد للعام الدراسي الجديد.. و«الشطرنج» يحل أزمة التباعد

منةالله ممدوح

الجمعة، 16 أكتوبر 2020 - 10:59 م

 

اجتمع مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة محمد عطية، بمديري عموم ووكلاء الإدارات التعليمية عبر شبكة الفيديو كونفرانس.

وأكد عطية اتخاذ كافة إلإجراءات الإحترازية، واستمرار حملات التوعية بالمدارس للحد من انتشار الفيروسات وفيروس كورونا المستجد، كذلك إلزام العاملين بارتداء الكمامات، واستخدام المواد المعقمة والكحوليات، وكذلك استمرار العمل اعتبارا من يوم الجمعة حتى نهاية الأسبوع، والانتهاء من سحب الكتب المدرسية مع ذكر النسبة المئوية.

كما أكد على الزيارات والمتابعات المستمرة من محافظ القاهرة والقيادات التعليمية بالوزارة والمديرية للاطمئنان على انتظام سير العملية التعليمية بالمدارس، والحرص على السرية التامة في المعلومات والبيانات الخاصة بالطلبة العمل وعدم إرسال بيانات إلى أي جهة دون الرجوع للمديرية.

وشدد على عدم الإدلاء بأية تصريحات لوسائل الإعلام فهي مسئولية وتختص بها المديرية منعا للخلط والازدواجية.

ونبه على إرسال التقارير الخاصة بكل مدرسة عن حالات الغياب والحضور للطلبة والمعلمين وذلك تحت إشراف مديري المراحل ومسئول التجريبيات ورياض الأطفال ويتم إبلاغه لمدير عام التعليم العام ومدير المكتب الفني قبل الساعة العاشرة صباحا يوميا وأن يتم الإلتزام بجدول الحصص وفقا لكل مدرسة طبقا لظروفها ويراجع من الإدارة والمديرية والمراحل.

كما شدد على تحقيق أقصى درجات التباعد الأجتماعى داخل الفصل بحيث لا تقل عن متر على أن تكون طريقة الجلوس داخل الفصل على شكل (بقعة الشطرنج).

ونبه عطية على ضرورة استلام جميع الطلبة الكتب بصرف النظر عن تحصيل المصروفات، وكذلك إلغاء الأجازات الإستثنائية إلا المقدمة بتقرير من الكمسيون الطبي المعتمد فقط لا غير.

اقرأ أيضًا:

بعد توقف 13 عاما.. «التعليم» تستعيد إنشاء المدارس بمشاركة القطاع الخاص

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة