الرئيس التنفيذى لشركة سيمنس
الرئيس التنفيذى لشركة سيمنس


«سيمنس»: الربط الكهربائي بين مصر والعراق يعظم فوائد توليد الطاقة

حنان الصاوي

السبت، 17 أكتوبر 2020 - 04:39 ص

صرح جو كايسر الرئيس التنفيذي لشركة سيمنس العالمية للطاقة، أن مصر لديها مواقع هائلة لتوليد الكهرباء من الطاقة المتجددة مثل منطقة السويس علاوة على مناطق تصلح لإنشاء محطات طاقة شمسية تتمتع بطبيعة جغرافية تعكس إمكانيات مصر التى تؤهلها لنقل الطاقة بأوروبا.


وأوضح "كايسر"، خلال أحد البرامج الفضائية أن سيمنس لديها خبراء تمكنها من مساعدة العراق لبناء محطات طاقة، موضحا أن الربط الكهربائي بين مصر والعراق يعظم من فوائد إنتاج و توليد الطاقة.


وقال "كايسر"، إن سيمنس حسن علام فازت بإنشاء مركز تحكم العاصمة الإدارية الجديدة من خلال مناقصة، لافتا إلى أن مركز التحكم الذى سيتم إنشائه سيكون متطور والأحدث بالشرق الأوسط والمنطقة.


يذكر أن وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة نجحت بالتعاون مع شركة سيمنس الألمانية فى إنشاء أكبر وأحدث محطات لتوليد الكهرباء بالعالم بقدرة 14 ألف 400 ميجا وات، وتقع المحطات الثلاث في بني سويف والبرلس والعاصمة الجديدة، وتعتمد على 24 توربينة من توربينات سيمنس الغازية طراز H-Class والتي تم اختيارها لمستويات الإنتاجية والكفاءة العالية التي تتسم بها، علاوة على توفير 12 من التوربينات البخارية ونحو 36 من المولّدات و244 مُبادل حراري إلى جانب ثلاثة من محطات المحولات بنظام العزل بالغاز GIS بقدرة 500 كيلو فولت.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة