الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة
الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة


رئيس جامعة القاهرة يوجه رسالة للطلاب في أول يوم دارسي

مروة فهمي- محمد عيسوي

السبت، 17 أكتوبر 2020 - 10:51 ص

 

د. الخشت يفتتح المعرض الدائم للأنشطة الطلابية 
رئيس الجامعة للطلاب: ليكن هدفكم تكوين شخصياتكم نفسيا وعقليا بالعلم والفن والثقافة وتطوير مهاراتكم
د. الخشت: نشهد عاما جامعيا استثنائيا بتطبيق خطة شاملة لنظام التعليم الإلكتروني ومنصة تعليمية بمستوى عالمي
الشخت دعم غير محدود لمساعدة غير القادرين وعدم تحملهم أية أعباء مالية إضافية

افتتح الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، صباح اليوم، المعرض الدائم للأنشطة الطلابية التي تقدمها الإدارات المختلفة لرعاية الشباب بكليات الجامعة ضمن الاحتفال باستقبال الطلاب الجدد، حيث تستقبل جامعة القاهرة هذا العام نحو 270 ألف طالب وطالبة بالمراحل الدراسية المختلفة.


ورحب رئيس الجامعة بالطلاب القدامي والجدد، مؤكدًا لهم أن الجامعة تفتح ذراعيها لهم وتعتز بانضمامهم إليها، وأن المرحلة الجامعية هي مرحلة مهمة لأنها ستحدد مكانة كل طالب في المجتمع.


ووجه الدكتور محمد الخشت، نصائح للطلاب قائلًا: على كل طالب ألا يجعل هدفه النجاح فقط، ولكن أن يصبح هدفه تكوين نفسه وعقله كإنسان من خلال العلم والفن والثقافة، واستغلال الفرصة لتطوير المهارات وزيادة المعلومات لكي يكون خريجًا يمتلك مهارات قوية وله رؤية ورأي.


وأكد الدكتور الخشت، أنه تم وضع خطة شاملة لتطبيق نظام التعليم الإلكتروني بالكليات خلال العام الدراسي الجديد 2020 - 2021، وإطلاق منصة تعليمية ذكية على أعلى مستوى بالتعاون مع جهات عالمية، وتقسيم الفرق الدراسية وتوزيعها على مدار الأسبوع لمنع التزاحم وتحقيق التباعد الاجتماعي، والتوسع في دعم الطلاب غير القادرين من خلال صندوق التكافل الاجتماعي المركزي ومساعدة كل من يستحق الدعم دون تحمل الطلاب أية أعباء مالية إضافية.

قبل بداية العام الدراسي الجديد.. ننشر موعد بدء تسكين الطالبات في المدينة الجامعية

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة