بناء 42 عقارا لسكان الزرايب بـ15 مايو 
بناء 42 عقارا لسكان الزرايب بـ15 مايو 


صور| لحمايتهم من السيول.. بناء 42 عقارًا لسكان الزرايب بـ15 مايو 

محمود كساب

السبت، 17 أكتوبر 2020 - 11:22 ص

قامت وزارة الإسكان والمرافق و المجتمعات العمرانية، بالتعاون مع  وزارة التنمية المحلية محافظة القاهرة، ببناء 42 عمارة، جديدة لحماية سكان منطقة الزرايب في 15 مايو من السيول.


من جانبها أكدت المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، أنه تم بناء  42 عمارة بعدد 1080 وحدة سكنية.

وأضافت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية أنه من المقرر تسليم تلك العقارات  نهاية شهر مارس القادم حيث بلغت نسبة التنفيذ بها ما يقارب 36% .

ومن المقرر أن يتم إنشاء كوبري يربط المساكن الجديدة الخاصة بسكان منطقة الزرايب بسوق التونسي، وذلك بطول 2 كيلو متر.


يذكر أن منطقة الزرايب قد تعرضت لغرض العام الماضي أثناء تعرض مصر لمنخفض التنين، حيث أكد، مصدر بوزارة التنمية المحلية، إن هناك مخطط جديد لتطوير منطقة الزرايب بمدينة، 15 مايو تم إعداده من خلال وزارة الإسكان وسيقوم بتنفيذه صندوق تطوير العشوائيات.


أكد المصدر في تصريحات لـ«بوابة أخبار اليوم» أن دور الوزارة سيتمكن في دخول تلك المنطقة لمنظومة النظافة الجديدة، حيث يعمل معظم سكان المنطقة في مهنة جمع القمامة.

وأشار إلى أنه من المقرر فصل الخنازير الموجودة بالمنطقة عن المخلفات وعمل لها حظائر آمنة، ودخول جميع أهالي المنطقة في منظومة النظافة الجديدة من خلال تكوين شركات خاصة".

أكد  أن الوزارة ستوفر قروض لأصحاب السيارات التي تم تدميرها خلال السيول التي تعرضت لها مصر في الفترة الأخيرة وذلك من خلال من خلال قرض "مشروعك"


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة