أسبوع القاهرة للمياه
أسبوع القاهرة للمياه


فيديو| وزير الري: «أسبوع القاهرة للمياه» أصبح حدثا عالميا

أحمد عبدالرحيم

السبت، 17 أكتوبر 2020 - 11:39 ص

قال الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الري والموارد المائية، إن النسخة الثالثة من "أسبوع القاهرة للمياه" تأتي في ظل أزمة انتشار فيروس كورونا، والتي تعاني منها دول كثيرة بالعالم إذ أضطرت إلى تأجيل المؤتمرات الخاصة بمناقشة ملفات المياه لديها.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة "الأولى"،و الفضائية المصرية، وon "، أن مصر من الدول القليلة جدًا التي تعد على أصابع اليد الواحدة التي أصرت على تنظيم فعاليات أسبوع القاهرة للمياه في موعده، وقد نكون الدولة الوحيدة التي قامت بذلك، تزامنًا مع احتفالات أكتوبر، إذ جاء هذا الموعد بشكل مقصود ضمن احتفالات شهر أكتوبر".
 
وأشار عبد العاطي، إلى أن "أسبوع القاهرة للمياه" أصبح اسمًا عالميًا ينافس الأسابيع العالمية على غرار ستوكهولم والمجر، حيث يتعلق بالتعامل مع المناطق الجافة والقاحلة شديدة الندرة في موارد المياه، وبالتالي فإنها تعمل على إيجاد الحلول التكنولوجية للتعامل مع مشكلات المياه.
 
وأوضح وزير الري والموارد المائية، أن مصر أصبحت تمتلك خبرات كبيرة في التعامل مع مشكلات المياه وقدرات بشرية ومؤسسية ومشروعات وإنشاءات تحقق التعامل مع المخاطر، كما أن قدرتها العية في التعامل مع المخاطر: "كثرة المياه قد تكون مدمرة على غرار ما حدث في دول كثيرة حولنا، وقلتها تكون مميتة بسبب الجفاف، وبالتالي فإننا قادرون على التعامل مع هذين المتطرفين".
 
وأكد، أن مدارس الري المصرية من المدارس المتقدمة عالميًا وبالتالي فإن كل الدول تحرص على المشاركة في أسبوع القاهرة للمياه وتطلع على الخبرات وتتبادلها مع مصر.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة