الدكتور محمد عبد العاطي
الدكتور محمد عبد العاطي


بحضور السفير الإثيوبي

فيديو| وزير الري: عقد جلسات حول سد النهضة في أسبوع القاهرة للمياه

أحمد عبدالرحيم

السبت، 17 أكتوبر 2020 - 11:51 ص

 

قال الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الري والموارد المائية، إن مصر أكثر دول العالم جفافًا والأقل من ناحية كمية الأمطار، وبالتالي فإن الدولة المصرية مهتمة بمحور كفاءة استخدام المياه.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة "الأولى"، والفضائية المصرية، وon، أن كل نقطة مياه بالنسبة إلينا مصدر مهم يجب الحفاظ عليه، ونستخدم أساليب الإنذار المبكر والاستشعار عن بُعد ونستخدم التكنولوجيا في إدارة المياه وساعدتنا دول كثيرة في هذا الخصوص.
 
وأشار عبد العاطي، إلى أن الوزارة حذرت من السيول العام الماضي قبلها بأسبوع، وهو ما أدى إلى تجنب الأزمات الكبيرة الناجمة عنها، كما حذرت المحافظات على فرعي رشيد ودمياط من أزمة تصرفات مياه النيل "كلها أماكن مخالفة ونحمد الله على أن كل ما قلناه حدث، وحددنا موعد استقرار الوضع، وبالفعل لم يستغرق الأمر أكثر من 4 أيام".
 
وأوضح وزير الري والموارد المائية،أن أسبوع القاهرة للمياه سيتناول أكثر من ملف، على رأسها الحوكمة في إدارة المياه وتمويل المشروعات والإنذار المبكر بالكوارث والتعامل معها والجاهزية في إدارة المخاطر ومنظومة الري الحديث ومشروعات تبطين الترع، وسيجرى عقد أكثر من جلسة عن السد الإثيوبي، للحصول على خبرات دول أخرى تمر بينها انهار مشتركة في كيفية التعاون مع بعض، وستعقد الجامعات المصرية جلستين عن ذات الأمر، وذلك بحضور السفير الإثيوبي.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة