محافظ الجيزة
محافظ الجيزة


محافظ الجيزة يشارك الطلاب طابور الصباح وتحية العلم

أول ايام العام الدراسي ... 

بوابة أخبار اليوم

السبت، 17 أكتوبر 2020 - 11:53 ص

حرص اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، على حضور طابور الصباح، وسط الطلاب بمدرسة الشهيد أسامه محمد الثانوية بنات التابعة لإدارة العمرانية التعليمية للاطمئنان على انتظام الدراسة والعملية التعليمية ومشاركة الطلاب فى أول أيام العام الدراسى.

ووجه محافظ الجيزة، التهنئة للطلاب والمعلمين، مع بدء العام الدراسي الجديد، متمنيا لهم التوفيق مع تحفيزهم على النجاح والتفوق، وتكريم المتميزين منهم، وتشجيع المعلمين على رسالتهم التعليمية السامية، التى تبنى عليها كافة جهود التنمية والتقدم من أجل بناء الوطن ورفعته.

وأكد المحافظ حرص الدولة على تهيئة المناخ الملائم للطلاب مشيراً انه تم تقليل الكثافة الطلابية بالفصول عن طريق إعادة توزيع الحصص وتعدد مصادر التعلم دون التأثير على المحتوى الأكاديمي المفترض تحصيله مع نهاية العام الدراسي.

كما افتتح «راشد»، توسعات مدرسة أحمد بهجت الرسمية لغات التابعة لإدارة الهرم التعليمية بتكلفة 4,7 مليون جنية وباجمالى 14 فصل دراسى جديد بالإضافة إلى افتتاح أعمال تطوير ورفع كفاءة مدرسة السادات الإبتدائية بتكلفة مليون جنية.

وأكد أن العام الدراسي الجديد، يشهد دخول 68 مدرسة جديدة، وتوسعات الخدمة، بتكلفة 601 مليون جنيه، منهم 35 مدرسة بالقرى بالمراكز بالإضافة إلى تنفيذ أعمال الصيانة لدورات المياه والنوافذ والإنارة والأبواب والديسكات، لكافة المدارس على مستوى المحافظة.

أقرأ أيضا | صور..انتظام العملية التعليمية في مدارس بني سويف

ووجه المحافظ مدير مديرية التربية والتعليم، بالتأكيد على مديرى المدارس والمشرفين بمراعاة تنظيم عملية دخول وخروج الطلاب لمنع التزاحم والتواجد المستمر للزائرة الصحية بالمدارس وتوفير المناخ الملائم للطلاب والالتزام التام بالإجراءات الوقائية والإحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد من ارتداء للكمامات وتحقيق التباعد مشددا على رؤساء الأحياء والمراكز بمنع تواجد الباعة الجائلين والاشغالات بمحيط المدارس ورفع أى مخلفات اولاً بأول .

وخلال جولاته التفقدية على المدارس حرص المحافظ على طمأنة الأهالى باتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية والوقائية التى تضمن سلامه الطلاب مشيراً بأنه على الطالب فى حال الشعور بأى اعراض مرضية أن يتغيب عن المدرسة وولى أمره يقوم بإبلاغ المدرسة لاتباع الإجراءات الوقائية والصحية التى تضمن سلامه الجميع.

وأكد محافظ الجيزة أن الادارات التعليمية بالمحافظة بدأت فى تسليم حوالى 65 ألف جهاز تابلت لطلاب الصف الأول الثانوى العام وفقا لمنظومة التعليم المطور التى أقرتها وزارة التربية والتعليم.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة