اللواء أحمد راشد
اللواء أحمد راشد


في أول يوم بالعام الدراسي..

فيديو|محافظ الجيزة لأولياء الأمور: «لا تتناقلوا الشائعات»

أحمد عبدالرحيم

السبت، 17 أكتوبر 2020 - 12:02 م

 

قال اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، إن المحافظة مستعدة للعام الدراسي، مشيرًا إلى أنها كانت تعاني في السنوات الماضية من الكثافة الطلابية الكبيرة في الفصول، لكن الدولة وفرت الاعتمادات المطلوبة، كما وفرت المحافظة الأراضي المطلوبة لإقامة المدارس. 

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة "الأولى"، والفضائية المصرية، وon، وذلك أثناء تفقده إحدى مدارس المحافظة في أول أيام العام الدراسي الجديد: "هذا العام سنقدم الخدمة لقرابة 190 مدرسة جديدة أو قديمة تتضمن توسعات، دخل منهم 69 مدرسة قبل أول اكتوبر الجاري، وفي النصف الثاني سندخل بقية المدارس المنظومة التعليمية للحد من الكثافات بالفصول".
 
وتابع، أن هذه المدارس موزعة على المحافظات المختلفة، معقبا "لدينا قرابة مليوني تلميذ وطالب في مراحل التعليم المختلفة، وأحمد الله على أن الجميع تلقى الخدمات التعليمية برغم أزمة فيروس كورونا العام الماضي، وتجاوزنا الفترة الأولى من جائحة كورونا ونتمنى عدم وجود فترة أخرى في مصر". 


وشدد راشد، على اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية اللازمة في العام الدراسية لحماية التلاميذ والقائمين على العملية التعليمية من الإصابة بالعدوى، حيث جرى إتاحة المستشفيات وأماكن العزل والمطهرات بالفصول والتباعد الاجتماعي، كما جرى توزيع حضور الطلاب لمنع تكدسهم في المدارس والفصول.
 
وناشد محافظ الجيزة، أولياء الأمور عدم تناقل الشائعات والأخبار غير الدقيقة، لأن هذا الأمر سيؤدي إلى تحليلات وقرارات غير صحيحة، مشددًا على أن المحافظة تنتعني بهذا الملف جيدًا: "يا ريت ينبهوا الأولاد باتخاذ الإجراءات اللازمة مثل ارتداء الكمامة والالتزام بالتباعد الاجتماعي".

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة