سحر عبد الحق
سحر عبد الحق


اللجنة الخماسية تبدأ رحلة إقناع الأهلي والزمالك بتأسيس فرق نسائية

عمر البانوبي

السبت، 17 أكتوبر 2020 - 12:30 م

 

قررت الدكتورة سحر عبد الحق، عضو اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة شئون اتحاد الكرة، زيارة أندية الدوري الممتاز خلال المرحلة المُقبلة بعد مخاطبتهم لتأسيس فرق كرة القدم النسائية للمشاركة في المسابقات المحلية.

 

ووضعت عبد الحق، المشرفة على كرة القدم النسائية، زيارة الأهلي والزمالك كأولوية لإقناع القطبين الكبيرين بدخول عالم كرة القدم النسائية في الموسم المُقبل.

 

أكدت عبد الحق وجود رغبة لدى اللجنة للتقدم بطلب للاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» لاستضافة النسخة الأولى من بطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم النسائية.

 

وقالت عبد الحق في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»: "ندرس التقدم بطلب لاستضافة النسخة الأولى من مسابقة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم النسائية للأندية، وهدفنا منح الفرصة للأندية المصرية للمشاركة والاحتكاك".

 

وأوضحت عبد الحق: "انطلاق بطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم النسائية للمرة الأولى هذا الموسم أمر قد يشجع الأهلي والزمالك والأندية الكبرى التي لا تملك فرق نسائية على تكوين فرقها والمنافسة".

 

بطولة جديدة

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» نظام النسخة الأولى من البطولة المستحدثة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم للسيدات والمقرر إقامتها للمرة الأولى ضمن الاستراتيجية الجديدة لكرة القدم النسائية.

 

وقال الاتحاد الإفريقي عقب اجتماع المكتب التنفيذي السابق :"ينظم كل من اتحادات CAF الستة للمناطق تصفيات لتحديد المتأهلين للبطولة التي تضم ثمانية (8) فرق. تقسيم الفرق سيكون بواقع فريق واحد من كل منطقة بالإضافة لفريق من البلد المضيف وفريق إضافي".

 

وأضاف الكاف في بيان رسمي :"بالنسبة للنسخة الأولى من البطولة، سيكون لاتحاد المنطقة التي يتبعها البلد المضيف ممثلين إثنين. في النسخ التالية، سيكون هناك ممثل للبلد المضيف فيما سيكون هناك ممثلين إثنين من اتحاد المنطقة التي ينتمي إليها حامل لقب النسخة الماضية".

 

وأوضح الاتحاد الإفريقي نظام البطولة حيث تقسم الفرق الثمان المتأهلة إلى مجموعتين تضم كل منهما أربعة فرق طبقاً للوائح.

 

وأكد الكاف، في بيانه على أن البطولة الجديدة سوف تقام بصفة سنوية خلال النصف الثاني من العام.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة