بدء الدراسة بالمدارس الابتدائية بالسويس
بدء الدراسة بالمدارس الابتدائية بالسويس


بـ«الكمامة والفيس شيلد».. بدء الدراسة بالمدارس الابتدائية بالسويس

حسام صالح

السبت، 17 أكتوبر 2020 - 01:17 م

انتظمت الدراسة بمدارس المرحلة الابتدائية في السويس، في أول أيام العام الدراسي الجديد، وسط إجراءات احترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا.

أقرأ أيضا | الكمامات والتباعد الاجتماعي.. أبرز ملامح أول يوم دراسي بالفيوم

واستقبلت مدارس المرحلة الابتدائية، طلاب الصفوف الرابع والخامس والسادس، ووفقًا للخطة الدراسية التي جرى وضعها، تماشيا مع الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد، مع تحقيق المستهدف من تقليل الكثافة الطلابية داخل المدارس من خلال التناوب بين الصفوف الدراسية.

وحرصت إدارة المدارس على توفير كمامات طبية للأطفال الذين حضروا دون كمامات، بينما وفر أولياء الأمور واقي الوجه "فيس شيلد" للأطفال بالصف الرابع، كبديل آمن للكمامة يتناسب مع عمرهم للوقاية من الفيروس.

وشهدت المدارس زحام من أولياء الأمور صباحا أثناء دخول الطلاب، وحرصوا على عدم المغادرة إلا بعد التأكد من مرور أبنائهم عبر البوابة، بعد فحصهم ظاهريا وقياس الحرارة.  

 

وتفقد محمود الفولي وكيل وزارة التربية والتعليم في السويس، عدد من المدارس بحي فيصل وحي عتاقة للوقوف على انتظام العملية التعليمية والالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والتدابير الصحية اللازمة.

 

وقال الفولي، إن الدراسة اليوم بدأت لمرحلة رياض الأطفال والصفوف الرابع والخامس والسادس الابتدائي، إذ جرى تحديد يومي السبت والخميس من كل أسبوع لحضور طلاب الصفوف الثلاثة.

 

وتبدأ غدا الدراسة في الصف الاول والثاني الابتدائي، بالإضافة إلى مرحلة الإعدادية والثانوية، وأفاد أن المديرية وضعت خطة الدراسة بكل إدارة تعليمية ومع مراعاة تقليل الكثافة الطلابية بتناوب أيام حضور الطلاب للمدرسة.

 

وأضاف في تصريحات صحفية، أن المدارس جاهزة للعام الدراسي الجديد مع تطبيق كل الإجراءات الوقائية لحماية الطلاب وجميع العاملين بالحقل التعليمي.

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة