رئيس جامعه جنوب الوادي وعمداء الكليات والطلاب
رئيس جامعه جنوب الوادي وعمداء الكليات والطلاب


الدراسة في زمن الكورونا.. تفاصيل أول يوم دراسي بجامعة جنوب الوادي

أبو المعارف الحفناوي

السبت، 17 أكتوبر 2020 - 02:01 م

شهد الدكتور يوسف غرباوي رئيس جامعة جنوب الوادي بدء العام الدراسي الجديد بتحية العلم وذلك بمشاركته طلاب الجامعة في مراسم تأدية تحية العلم وترديد النشيد الوطني وسط تطبيق للإجراءات الوقائية لجائحة فيروس كورونا المستجد ، وذلك بحضور الدكتور أحمد كمال نصارى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وأكد الدكتور يوسف غرباوي رئيس الجامعة على تطبيق حزمة من الإجراءات الوقائية التي تأتى التزاماً بالقرارات الاحترازية التي أقرتها الدولة ممثلة في وزارتي الصحة والتعليم العالي حول هذا الشأن.

وحث رئيس الجامعة كافة الطلاب على الالتزام بهذه الإجراءات الوقائية والتي ليس الهدف منها هو التضييق على الطلاب وكافة مكونات المجتمع الجامعي ولكن الوقاية والمحافظة على سلامة الجميع ولصالح الطلاب الذين تقوم عليهم العملية التعليمية.

وشدد الدكتور يوسف غرباوي على ارتداء الكمامات داخل الحرم الجامعة والتأكد من المحافظة على التباعد بين الأشخاص في جميع المناطق التي تختلط فيها مجموعات مختلفة من أعضاء هيئة التدريس و الطلبة والزوار من أولياء أمور ، مؤكداً أن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا تأتى على رأس اهتمامات الجامعة.

وأوضح رئيس الجامعة هذا العام الدراسي هو عام مختلف عن الاعوام السابقة حيث سيطبق نظام التعليم الهجين الذى سيتم تنفيذه من خلال استخدام المنصات التعليمية والبرامج المساعدة في تصميم وتطوير المحاضرات والدروس النظرية والعملية، وكيفية رفعها على المنصة التعليمية.

ودعا الدكتور يوسف غرباوي رئيس الجامعة كافة الطلاب على للالتزام بالخطة الموضوعة للدراسة خلال هذا العام حيث أن كافة كليات الجامعة انتهت من إعلان الجداول على مواقع الكليات من أجل التيسير على الطلاب للتعرف على مواعيد المحاضرات والتي تضمنت الحضور الفعلي لتلقى المحاضرات يومان في الأسبوع للكليات النظرية ، وثلاثة أيام للكليات العملية.

وأعقب ذلك اجتمع الدكتور يوسف غرباوي رئيس الجامعة مع عدد من عمداء الكليات هنئهم ببدء العام الجامعي الجديد ، وتحدث عن المتابعة المستمرة لتنفيذ الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا والتي تشمل تعقيم قاعات المحاضرات والمعامل بشكل مستمر، ووضع لافتات إرشادية داخل الكليات للوقاية من المرض من خلال إتباع العادات الصحية السليمة والتأكيد على ارتداء الكمامة داخل الجامعة.

شهد مراسم تأدية تحية العلم وترديد النشيد الوطني عدد من عمداء الكليات وأمين عام الجامعة وبمشاركة واسعة من طلاب الجامعة .

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة