رضا حجازي رضا حجازي

تعرف على مصير الطلاب في الامتحانات حال إغلاق المدارس ! 

فاتن زكريا السبت، 17 أكتوبر 2020 - 02:15 م

ما مصير الطلاب في الامتحانات حال انتشار جائحة كورونا واغلاق المدارس " ..سؤال يشغل أذهان جميع الطلاب وأولياء الأمور والمهتمين بالعملية التعليمية في ظل استمرار جائحة كورونا المستجد.

وأكد الدكتور رضا حجازي نائب الوزير لشؤون المعلمين، في تصريح خاص ل«بوابة اخباراليوم»، أن الوزارة وضعت خطة بديلة حال انتشار جائحة كورونا، وإغلاق جميع المدارس.

وأشار الدكتور ضا حجازي، إلى أن في هذه الحالة سيتم الاعتماد على مصادر التعلم المتنوعة كالقنوات التعليمية والمنصات الالكترونية كمنصة أدومودو ، بنك المعرفة ، منصة البث المباشر وذاكر ، موصخا أنه سيتم تواصل المعلمين مع الطلاب للرد على استفساراتهم من خلال منصة ادومودو .

وأوضح نائب الوزير، إلى أن منظومة الامتحانات أو تقييم الطلاب في حال إغلاق جميع المدارس، ستختلف تماما، وستبحث الوزارة الآلية المناسبة لتقييم الطلاب كبديل لإجراء الامتحانات وقد نلجأ لحل تقييم الطلاب من خلال الأبحاث كما حدث بالعام الماضي، مؤكدا أن الأمر حتى الآن مطمئن للغاية وأن هناك استقرار تام، ومن المتوقع عدم حدوث شيء، وإجراء الامتحانات التقليدية في موعدها حال استمرار فتح المدارس.

يذكر أنه انطلقت اليوم الدراسة في  12 محافظة فقط، وبعض مدارس محافظتي الجيزة والقاهرة، على أن يتم انتظام 23 مليون تلميذ في 60 الف مدرسة على مستوى الجمهورية غدا الأحد .

 

شاهد ايضا :- بالتفاصيل..جولة نائب وزير التعليم بالمدارس «ضحك ولعب وجد»

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

الرجوع الى أعلى الصفحة