افتتاح اول كلية للطب بشمال الشرقية
افتتاح اول كلية للطب بشمال الشرقية


افتتاح أول كلية للطب للتيسير على الطلاب بالشرقية

سناء عنان

السبت، 17 أكتوبر 2020 - 02:25 م

افتتح الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية والدكتور عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق كلية الطب البشرى بقرية الديدامون التابعة لرئاسة مركز ومدينة فاقوس والتى أقيمت بالجهود الذاتية المقدمة من عبد الرحيم السويدى ابن القرية ..

أكد محافظ الشرقية أن إفتتاح  كلية الطب البشرى بفاقوس تمثل إضافة قوية لقطاع التعليم والبحث العلمى بجامعة الزقازيق وتعد نواة لإنشاء جامعة شمال الشرقية لتتناسب مع تعداد سكان المحافظة والذي تجاوز الـ 7 ملايين نسمة ، مؤكداً أن المحافظة في حاجة ماسة للتوسع في إقامة كليات جديدة لاستيعاب أكبر عدد من الطلاب للالتحاق بها..

وقال المحافظ أن الدولة تولي اهتماماً كبيراً لتطوير التعليم والبحث العلمى إيماناً منها بأهميتها لتحقيق التنمية المستدامة والتي تسعى لها البلاد للنهوض بالمجتمع وتحقيق حياة أفضل للمواطنين.

وأشاد محافظ الشرقية بالجهود الذاتية لتبرعات أهل الخير لإنشاء هذا الصرح العلمى الذى يمثل منارة علمية وتثقيفية وخدمية لأهالى المحافظة..

وقال الدكتور عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق أن كلية الطب البشرى بفاقوس تعد صرحاً تعليمياً جديداً، مقام على أحدث النظم العلمية والتعليمية ويضم نخبة من الكفاءات والكوادر العلمية المدربة من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة ومعاونيهم، مشيراً إلى أن الكلية تخدم أبناء قطاع شمال المحافظة والذين يقدرون بما يقارب من 3 ملايين نسمة ، لتخفيف العبء والمعاناة علي كاهلهم  وتوفيراً للوقت والجهد ..

وأضاف رئيس جامعة الزقازيق أن الرؤية التى وضعتها الكلية  تطمح أن تكون مركزاً متميزاً في التعليم الطبى والبحث العلمى وشريكاً فعالاً في تنمية المجتمع والارتقاء بالمنظومة الصحية محلياً واقليمياً ودولياً ..

وقد قام محافظ الشرقية ورئيس الجامعة بتفقد المبنى الأكاديمى للكلية والمكون من 5 طوابق ويضم غرف للعاملين ورؤساء الأقسام والكنترول واستراحة للطلبة وأعضاء هيئة التدريس بالإضافة إلى المكتبة والمعامل وقاعات التدريس ومعامل الكمبيوتر والمتحف.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة