صورة موضوعية
صورة موضوعية


4 متغيرات طرأت على الأهلي قبل الاصطدام بالوداد المغربي مجددًا

إبراهيم مدكور

السبت، 17 أكتوبر 2020 - 02:34 م

 

يخوض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي موقعة مصيرية مساء السبت ، وذلك عندما ينزل ضيفا على نظيره الوداد المغربي في المباراة التي من المقرر لها أن تقام على المركب الرياضي محمد الخامس في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

ويسعى المارد الأحمر لمواصلة مسيرته المميزة في البطولة الأفريقية هذا الموسم، وعبور عقبة الوداد المغربي، وذلك في رحلته نحو استعادة لقب الأميرة الأفريقية الغائب عن دولاب بطولات النادي الأحمر منذ عام 2013 وهي المرة الأخيرة التي حصد فيها اللقب.

ويأمل الأهلي بقيادة مدربه الجنوب إفريقي «بيتسو موسيماني» في تحقيق نتيجة إيجابية في مباراة الذهاب التي ستقام في المغرب، على الرغم من الغيابات التي يعاني منها الفريق الأحمر بين صفوفه وتحديدًا بسبب الإصابات التي ضربت لاعبيه، إلا أن عزيمة وإصرار لاعبي الفريق الأحمر تدفعهم للقتال في مباراة الذهاب لكي تسهل من مهمة مباراة الإياب التي ستقام في مصر.

ولن تكن مواجهة الأهلي أمام الوداد المغربي المقرر لها السبت المقبل هي الأولى بين كلا الفريقين، حيث التقيا سويا في 9 مواجهات منها مباراة ودية في كاس الزيتون  حقق الأهلي الفوز في 3 مباريات فيما حقق الوداد الفوز في مباراتين بينما حسم التعادل 4 مواجهات.

وكانت أخر مواجهة بين كلا الفريقين في 14 من نوفمبر عام 2017 وذلك في نهائي دوري أبطال إفريقيا، وهي المباراة التي حقق فيها فريق الوداد الفوز بهدف نظيف للاعبه وليد الكرتي وتوج باللقب الأفريقي.

 

وحدثت متغيرات كثيرة في فريق الأهلي منذ هذا التوقيت داخل النادي الأهلي، والتي نستعرضها في هذا التقرير :- 


رئاسة النادي
في أخر مباراة خاضها الأهلي أمام الوداد المغربي كان محمود طاهر هو من يجلس على عرش رئاسة القلعة الحمراء، لكن بعد هذه المباراة بأيام قليلة تولى محمود الخطيب أسطورة النادي الأحمر الرئاسة خلفًا لطاهر في أول ولاية له كرئيسًا للنادي الأحمر.


المدير الفني 
كان حسام البدري هو المدير الفني للأهلي في مباراة الوداد المغربي 2017 والتي خسر فيها الفريق بهدف نظيف لكن البدري رحل عن قيادة الفريق الأحمر، وتولى بعده محمد يوسف المهمة بشكل مؤقت إلى أن أسندت إلى الفرنسي باتريس كارتيرون ومنه إلى الأوروجوياني مارتن لاسارتي ثم السويسري رينيه فايلر، حتى أصبح الجنوب إفريقي هو المدير الفني الحالي للأهلي والذي سيقود المارد الأحمر في موقعة السبت المقبل.


الجمهور
لن يكون الجمهور حاضرا في المركب الرياضي محمد الخامس في مباراة الأهلي أمام نظيره الوداد المغربي، بسبب جائحة كورونا التي ضربت العالم، حيث اتخذ الاتحاد الإفريقي ومنظمات الصحة بعدم حضور الجمهور للمباراة كإجراء احترازي خوفا من تفشي الفيروس.


إكرامي وعبد الله السعيد ومؤمن زكريا أبرز الغائبين 
يغيب عن الأهلي في مباراة السبت المقبل أمام الوداد المغربي عددًا من اللاعبين الذين كانوا حاضرين في تشكيل الفريق الأحمر في نهائي 2017 أمام الوداد المغربي، وأبرزهم عبد الله السعيد وشريف إكرامي اللذين انتقلا لنادي بيراميدو ومؤمن زكريا المصاب بمرض في العصب حرمه من ممارسة كرة القدم منذ قرابة العامين .

موسيماني يسعى لترسيخ «العقدة» للوداد بـ«قميص» الأهلي

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة