مدير مدرسة في أسيوط يبتكر طريقة لجلوس الأطفال
مدير مدرسة في أسيوط يبتكر طريقة لجلوس الأطفال


لمنع المشاحنات بين الطلاب.. طريقة مبتكرة للجلوس داخل فصول مدرسة بأسيوط

محمود مالك

السبت، 17 أكتوبر 2020 - 06:23 م

 

ابتكر مصطفي الدابي، مدير مدرسة عثمان غزالي التجريبية في أبنوب التابعة لمديرية التربية والتعليم بمحافظة أسيوط، طريقة لجلوس الأطفال في الفصول، خاصة لطلاب الصف الأول الابتدائي.

تأتي الطريقة المبتكرة من مدير المدرسة بعد حدوث مشادات كلامية وتدخلات من أولياء الأمور لحجز المقاعد الأولى داخل الفصول لأبنائهم، وهو ما يجعل هناك حالة من عدم الإتزان داخل الفصول في الأيام الأولى للدراسة.

ويقول محمد أحمد، والي أمر طالب، إن العام الماضي شهد حالة من الفوضى، حيث تدخل أولياء الأمور بشكل سافر في اختيار أماكن ابنائهم، ومنهم من جاء في ساعات مبكرة جدا قبل بدء اليوم الدراسي، والبعض جاء في حوالي الساعة الـ5 فجرا ليحجز مكانا لابنه في المقاعد الأولى.

وتضيف سحر محمد، والدة تلميذ، إن النظام الجديد، الذي ستطبقه المدرسة، يجعل كل طفل يجلس حسب ترتيب الحروف، وهى فكرة ستقلل من حدة الزحام المعتاد في أول يوم دراسي داخل الفصول.

ونشر مصطفي الدابي مدير مدرسة عثمان غزالي، على الجروب الرسمي للمدرسة، عدد من التعليمات يقول فيها إنه غير مسموح نهائيا لأولياء الأمور التدخل في طريقة جلوس الطلبة أو أي شأن يخص إدارة المدرسة، وأن كل طالب داخل الفصل يجد اسمه مكتوب على مقعده ولا مجاملات لأحد، وسوف يتم ترقيم كل الفصول حسب القائمة الخاصة بالأسماء داخل الفصل.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة