صورة أرشيفية صورة أرشيفية

لصحة جيدة.. نصائح لحماية طفلك من البرد والإنفلونزا والميكروبات

منى إمام السبت، 17 أكتوبر 2020 - 06:40 م

مع بداية فصلي الخريف والشتاء يبدأ موسم البرد والانفلونزا، فيجب أن بتدعيم جسم الأطفال ضد أي عوامل خارجية قد تسبب لهم المرض خاصة الفيروسات والبكتيريا، وهذا يحتاج الاستعداد لمواجهة هذه الأمرض، وفي هذا السياق تقدم استشاري الأطفال وحديثي الولادة د. نانسي أبوشوشة نصائح لحماية طفلك من البرد والإنفلونزا والميكروبات بصفة عامة وهي:

غسل اليدين

بعد استخدام الحمام وقبل وبعد الأكل، استخدمى الماء الدافئ والصابون لمدة 15 ثانية، وتأكدى أن كل من يتعامل مع طفلك يغسل يديه أيضاً، وبذلك تفقد فيروسات البرد واحدة من طرقها المفضلة للانتقال، كما ننصحك باستخدام المناديل المبللة وأنتِ بالخارج، للحفاظ على أيدى أطفالك نظيفة دائما.

استخدم المطهر

فيروسات البرد والإنفلونزا تعيش على الأسطح حتى ثلاث ساعات ،لذلك فعليكِ تنظيف الأسطح بالمطهر، خاصة إذا كان أحد أفراد الأسرة مصاب بالبرد، أيضا لابد من تطهير الأشياء المشتركة فى العائلة مثل مفاتيح الإنارة والهاتف ومقابض الأبواب، مع غسل الأكواب والأوانى بالماء الدافئ والصابون بعد كل استخدام.

الابتعاد عن التدخين السلبي

أن تعرض الأطفال للتدخين السلبى، يجعلهم أكثر عرضة لمشاكل الجهاز التنفسى العلوى.

تجنب انتشار الجراثيم من الكحة والعطس

عن طريق تعليم طفلك أن يكح أو يعطس فى اتجاه ذراعه أو فى منديل ثم يرميه، لكن إذا كح أو عطس فى يديه فيجب غسلها على الفور.

تجنب تعرض طفلك لشخص مصاب بالبرد أو الإنفلونزا

خاصة الاتصال المباشر أو تقبيل الشخص المصاب أو مشاركته الطعام أو الشراب فى نفس الأدوات، وأيضاً ينبغى عليكِ إذا كان طفلك مصاب بالبرد أن تبقيه بالمنزل حتى لا ينقل العدوى لغيره.

بناء جسم سليم

بداية عن طريق الرضاعة الطبيعية، فهى مفيدة فى تقوية الجهاز المناعى لطفلك، وبعد ذلك عن طريق الحفاظ على نظام غذائى صحى ومتوازن لطفلك، وشجعيه على ممارسة الرياضة يومياً، وأخذ قسط كاف من النوم.

 

اقرأ أيضا

للأم المرضع.. نصائح هامة لزيادة إدرار اللبن
 



 

 

الاخبار المرتبطة

 


الأكثر قراءة





?????

الرجوع الى أعلى الصفحة