صورة تعبيرية صورة تعبيرية

تعرف على أفضل الفيتامينات لحماية البشرة من التجاعيد

بوابة أخبار اليوم السبت، 17 أكتوبر 2020 - 07:50 م

تعد الفيتامينات من العناصر التي يحتاجها الجسم حتى ينمو بشكل طبيعي، والبشرة حتى تبقى دائما نضرة وغير جافة.

وتحافظ الفيتامينات على البشرة من التجاعيد وظهور البقع الداكنة والأحمرار والجفاف المفرط، وتحصل بشرتنا على الفيتامينات عن طريق الطعام والمكملات الغذائية أو كريمات التجميل.

ولكن هناك فيتامينات أربعة أساسية للحفاظ على جمال البشرة وشبابها وهم "D,C,E,K".

 فيتامين D

تقوم البشرة بتصنيع هذا الفيتامين عندما تمتصّ أشعة الشمس، ويعمل كل من الكبد والكلى على توزيع هذا الفيتامين في الجسم للسماح له بأن يساهم في تصنيع خلايا جديدة.

تتأثر البشرة بفوائد هذا الفيتامين، ولتجنّب أي نقص فيه يُنصح بالمواظبة على التعرض المباشر للشمس لمدة 10 دقائق يوميًا بالإضافة إلى تناول الأطعمة المدعّمة بهذا الفيتامين مثل حبوب الفطور، الزبادي، وعصير البرتقال و أسماك السلمون.

فيتامين C

يتوفر هذا الفيتامين في طبقات البشرة، وهو يتمتع بخصائص مضادة للأكسدة ومُعزّزة لإنتاج الكولاجين، ولذلك نجده يدخل في تركيبة العديد من المستحضرات المضادة للتجاعيد.

ويقي هذا الفيتامين من جفاف الجلد ويؤخّر ظهور علامات الشيخوخة على البشرة كونه يساعد في تصنيع الكولاجين الضروري لصحة الخلايا. 

ويمكن الحصول على فيتامين "سي" في الفراولة، والبروكولي، والسبانخ  ومن المكمّلات الغذائية عند الحاجة، كما أنه يدخل في تركيبة العديد من كريمات العناية بالبشرة التي تعالج الجفاف، والاحمرار، والتجاعيد، والبقع البنيّة.

فيتامين E

يتميّز هذا الفيتامين بكونه مضادًا فعّالًا لأكسدة الخلايا ويعتمد دوره الأساسي على حماية البشرة من الأذى الذي يلحق بها جرّاء التعرض للشمس.

فيتامين K

يساعد هذا الفيتامين الجسم على تصنيع الدم مما يجعل منه مفيد جدًا لدى الخضوع لعمليّات جراحية، أما تأثيره المباشر على البشرة فنجده في دوره الفعّال في علاج التشققات، التهابات الأوردة، الندبات، البقع البنية، والهالات الداكنة المحيطة بالعينين.

يتواجد هذا الفيتامين في العديد من كريمات العناية بالجلد كونه يعالج الكثير من مشاكله، أما الأطعمة الغنية بهذا الفيتامين فهي: الملفوف "الكرنب"، الخس، السبانخ، والفاصوليا الخضراء



 

 

الاخبار المرتبطة

 


جريمة نهر دجلة.. التفاصيل الكاملة جريمة نهر دجلة.. التفاصيل الكاملة الثلاثاء، 20 أكتوبر 2020 04:12 م

الأكثر قراءة





?????

الرجوع الى أعلى الصفحة