بنيامين نتنياهو
بنيامين نتنياهو


استطلاع: 54% من الإسرائيليين يرغبون في رحيل نتنياهو

أحمد نزيه

السبت، 17 أكتوبر 2020 - 08:34 م

أظهر استطلاعٌ جديدٌ أجرته صحيفة "معاريف" الإسرائيلية عن تراجع شعبية رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، وذلك في وقتٍ يواجه فيه زعيم الليكود انتقادات عديدة، واحتجاجات مستمرة تطالب برحيله عن منصبه.

وأشار الاستطلاع إلى أن 54% من المستطلعين يرغبون في انسحابه من الحياة السياسية، مقابل 36% يرغبون في بقائه، في حين أن نحو 10% من لم يحددوا موقفهم من الأمر بعد.

وحول ثقة الإسرائيليين في إمكانية نتنياهو في التعامل مع أزمة كورونا، أجاب 55% من الإسرائيليين بأنهم لا يثقون بنتنياهو، مقابل 39% يثقون به، في حين أن 6% من المستطلعين لم يحددوا رأيهم.

وتجاوزت إسرائيل حاجز الثلاثمائة ألف إصابة بفيروس كورونا، كما أودى مرض "كوفيد-19" بحياة 2167 شخصًا إلى حد الآن في دولة الاحتلال.

وحول المقاعد البرلمانية حال إجراء الانتخابان، فوفقًا للاستطلاع، فإن حزب الليكود بزعامة بنيامين نتنياهو سيحصل على 28 مقعدًا، نزولًا من 36 مقعدًا حاليًا لليكود في الكنيست، مقابل 21 مقعدًا لتحالف احزاب اليمين "يمينا" برئاسة نفتالي بينيت.

كما أن حزب "أزرق أبيض" برئاسة بيني جانتس، الشريك في الحكم، سيتعرض لضربةٍ قويةٍ، وسيحصل على 9 مقاعد فقط في الكنيست، بعدما يحوز مجتمعًا مع الأحزاب المنضوية تحته على 34 مقعدًا في الكنيست الحالي.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة