صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


الكهرباء: بدء تركيب العدادات الكودية لمليون و800 ألف وحدة مخالفة

حنان الصاوي

الأحد، 18 أكتوبر 2020 - 01:19 ص

صرح مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة، أنه تم البدء في إجراءات تركيب عدادات الكهرباء الكودية مسبوقة الدفع لمليون و800 ألف وحدة مخالفة، ممن تقدموا بطلبات من خلال المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء الإلكترونية، مؤكدًا أن آخر موعد لتلقي طلبات التحول من المحاسبة بنظام الممارسة إلى تركيب العدادات الكودية مسبوقة الدفع نهاية أكتوبر الجاري.

وأكد المصدر، أن قانون التصالح مع مخالفات البناء لا يتعارض مع إجراءات تركيب العدادات الكودية للمناطق العشوائية والمخالفة نهائيًا، لافتًا إلى أن المخالفين الذين سيتم تركيب عداد كهرباء كودي لهم قبل إنهاء إجراءات التصالح، لن يجري رفع العداد عنهم بعد التصالح، بل سيتم تغيير العداد من كودي لشرعي من خلال تبديل رقم العداد على الكارت باسم المشترك صاحب أو مالك العقار.

وتنشر "بوابة أخبار اليوم"، شروط تركيب عداد كودي وهي:

- قيمة المقايسة المطلوبة لتركيب العداد الكودي لا تختلف عن قيمة العداد التقليدي.
- وقف العمل بنظام الممارسات للمخالفين الذين يبلغ عددهم 650 ألف مواطن واستبداله بالعداد الكودي، وهو عبارة عن محضر سرقة تيار يتم تحريره بواسطة شرطة الكهرباء أو العاملين بشركات التوزيع ممن يحملون حق الضبطية القضائية.
- إلغاء شرط سداد المقايسة للعقار المخالف بالكامل ليتمكن أحد المواطنين من تقنين وضعه بالنسبة للكهرباء، أي يمكن لمواطن تقنين وضعه بالكهرباء حتى إذا لم يلتزم باقي سكان العقار.
- السماح لشركات توزيع الكهرباء بتقسيط قيمة المقايسات للمواطنين بدون فوائد للتيسير عليهم وتشجيعهم على تركيب العدادات الكودية.
- إلغاء شرط توفير غرفة محولات بالمباني العشوائية والمخالفة.
- العداد الكودي هو عداد كهرباء مسبوق الدفع ولكنه لا يحمل اسم مالك الوحدة التي يتم توصيل التيار لها، ولكن يحمل رقم كودي.
- سعر الكيلو وات / ساعة لا يختلف في العداد الكودي عن غيره، ويتم محاسبة المشترك وفقا لأسعار الشرائح المعلن عنها.
 

اقرأ أيضا

إنفوجراف| 8 طرق لإرسال قراءة عداد الكهرباء «بنفسك»
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة