أرانتشا غونثاليث لايا وزيره الخارجية والإتحاد الأوربي
أرانتشا غونثاليث لايا وزيره الخارجية والإتحاد الأوربي


خلال زيارتها الرسمية الأولى لمصر

وزيرة الخارجية بأسبانيا تشيد بالتعاون مع مصر لدعم وتمكين المرأة

منى إمام

الأحد، 18 أكتوبر 2020 - 10:20 ص

أشادت أرانتشا غونثاليث لايا وزيرة الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون بأسبانيا بالشراكة القائمة بين الحكومتين المصرية والإسبانية في مجال دعم وتمكين المرأة.

 وأشارت إلى أنها من أهم مجالات العمل المشتركة بين البلدين، مؤكدة أن أسبانيا تدعم جهود الحكومة المصرية للقضاء على كافة أشكال التمييز والعنف ضد المرأة وتنفيذ استراتيجة تمكين المرأة المصرية 2030.
       

وأوضحت أرانتشا خلال كلمتها أن الحكومة الأسبانية تتعاون مع المجلس القومي للمرأة  للمضي قدما في مجالات تمكين المرأة والنهوض بها، حيث تأتي قضية الدفاع عن حقوق المرأة والفتاة في مقدمة أجندة عمل الحكومة الأسبانية.

من جانبها رحبت الدكتورة مايا مرسي بوزيرة الخارجية والاتحاد الأوربي والتعاون بالمملكة الأسبانية في أول زيارة رسمية لها في مصر، معربة عن عميق سعادتها بالتعاون القائم بين البلدين في مجال تمكين المرأة، مشيرة إلى تطلعها لمزيد من التعاون والشراكة وتبادل الخبرات بين الجانبين  في المستقبل بما يخدم المرأة المصرية ويعود عليها بالنفع هي واسرتها.

جاء ذلك خلال  الحفل الذي أقيم مساء أمس بمقر السفارة الأسبانية بالقاهرة لتقليد المحامية نهاد أبو القمصان وسام الاستحقاق المدني  فئة "crus de oficial "، حيث قامت أرانتشا غونثاليث لايا أمين السر الخاص بالأوسمة بمملكة أسبانيا بتقليد نهاد أبو القمصان، وسام الاستحقاق بإسم ملك  أسبانيا فيليبي السادس الرئيس الأعلى المسئول عن منح وسام الاستحقاق المدني.

أقرأ أيضا: مايا مرسي تشارك في اجتماع هيئة إعداد الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة