وكيل صحة سوهاج يشرح للتلاميذ كيفية مواجهة كورونا
وكيل صحة سوهاج يشرح للتلاميذ كيفية مواجهة كورونا


وكيل صحة سوهاج يشرح للتلاميذ كيفية مواجهة كورونا

خالد حسن

الأحد، 18 أكتوبر 2020 - 11:16 ص

تفقد الدكتور هاني جميعة، وكيل وزارة الصحة والسكان بسوهاج، وماهر عبدالخالق وكيل وزارة التربية والتعليم، عدد من المدارس للوقوف على مدى الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

 وحضرا طابور الصباح بمدرسة «طارق ابن زياد الإعدادية بنات»، وأثناء دخول وكيل وزارة الصحة المدرسة تلاحظ تواجد من يقوم بإجراء عملية قياس الحرارة عند الدخول.

  وشدد وكيل الوزارة على كيفية إجراء عملية قياس الحرارة بطريقة صحيحة وما يجب اتباعه عند التعامل مع وجود درجات حرارة عالية لأحد الطالبات أو طاقم التدريس.


وخلال الطابور ألقى كلمة افتتاحية، ووجه الشكر إلى وكيل وزارة التربية والتعليم ومدير المدرسة وأعضاء التدريس على استقباله في المدرسة وتوجيه التحية لكل الحاضرين داخل أرض الطابور لما وجده من الالتزام والتقيد بالإجراءات الاحترازية، وأن هذا مثال ونموذج للوعي الكامل بالموقف.

وأشار وكيل وزارة الصحة قائلا: «نتعلم و نتغلب»، حيث أننا في حاجة التعليم والتعلم من أجل التغلب على شتى المواقف والصعاب ومن ضمنها الكورونا فهنا تكمن رفعة المجتمعات وتخطي الأزمات.

وأوضح أن محافظة سوهاج كانت من المحافظات ذات التعامل المميز خلال جائحة كورونا خلال الفترة المنصرمة في ظل تزايد الأعداد بالمحافظات الأخرى.

وأشاد باتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة وكيفية تعامل المؤسسات الحكومية والمصالح مع هذا الوباء، مشددا على الالتزام بالكمامة والتنبيه على طاقم التدريس ككل مراعاة والحرص على هذا الإجراء وأهميته، مشيرًا إلى أن غسيل الأيدي باستمرار مهم للغاية.

 واستكمل فريق الطب الوقائي المرافق لوكيل الصحة الأعمال الوقائية والتثقيف الصحي بالمدرسة بقيادة الدكتورة غادة أحمد مدير عام الطب الوقائي، والدكتورة فاطمة عيد مدير إدارة مكافحة البلهارسيا والطفيليات المعوية، والدكتور مصطفى أحمد مدير إدارة صحة البيئة بمديرية الصحة.

 

اقرأ أيضا.. أرمينيا تسجل 1694 إصابة جديدة بكورونا ليبلغ الإجمالي 64 ألفا و694 حالة

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة