القصر العيني
القصر العيني


قبل افتتاحه.. التفاصيل الكاملة لمشروع تطوير مستشفى الطوارئ بقصر العيني

مروة فهمي

الأحد، 18 أكتوبر 2020 - 01:00 م

تقوم جامعة القاهرة بتنفيذ عدد من المشروعات الضخمة وعلى رأسها مشروع تطوير المستشفيات الجامعية، وتعكف الجامعة على مشروع تطوير طوارى مستشفى قصر العيني والتي يفقدها اليوم رئيس جامعة القاهرة د. محمد عثمان الخشت لمعرفة أخر التجهيزات قبل افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي لها وتتنشر بوابة أخبار اليوم تكاليف تجهيزات طواري القصر العيني

وأكد رئيس جامعة القاهرة د. محمد عثمان الخشت في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم على أن قصر العيني يقدم خدمات طبية كبرى ويحمل على عاتقه الخدمة الصحية بمصر ويستفيد من خدماته القادرين وغير القادرين ماديًا، ونتكاتف جميعًا داخل جامعة القاهرة من أجل نجاح هذا المشروع.

وأشار الخشت، إلى أن مشروع تطوير مستشفيات قصر العيني يهدف إلى تقليل قوائم الانتظار وتقديم خدمات طبية على أعلى مستوى، بتكلفة تصل إلى 5 مليارات جنيه بالتعاون مع صندوق التمويل السعودي. بالإضافة إلى ذلك توجد مشروعات لتطوير وحدة الطواريء وتوسعتها ورفع طاقتها الاستيعابية، ومستشفيات المنيل التخصصي، والمعهد القومي للأورام بمبانيه الشمالي والشرقي والجنوبي، كما تشمل عمليات التطوير مستشفى أبو الريش للأطفال بالمنيرة، ومستشفى أبو الريش الياباني، ومستشفى أبو الريش الجديدة، والعيادات الخارجية والتي من المنتظر أن تحد من قوائم الإنتظار والتكدس.

وأضاف رئيس جامعة القاهرة، للبوابة أخبار اليوم أن عملية تطوير المستشفيات الجامعية تتم وفق أحدث الوسائل والنظم وبمعايير دولية وفق برامج زمنية محددة.

كما أن مستشفى قصر العيني تضم نخبه متميزة من الأطباء يمتلكون خبرات علمية وأكاديمية متميزة في كافة التخصصات سواء في القطاع المجاني أو داخل الوحدات ذات الطابع الخاص أو العلاج بأجر.

وأشار إلى أن مستشفى قصر العيني استقبل خلال عام نحو 7 ملايين و300 ألف مريض، ومليونا و200 ألف حالة أشعة، و80 ألف أشعة مقطعية، و45 ألف أشعة موجات صوتية، معلنًا أن الجامعة بصدد تغيير لوائح المستشفيات وتحويل كافة الوحدات ذات الطابع الخاص إلى وحدات للعلاج بالأجر إلى جانب الجزء المجاني.

 

اقرأ ايضا ..رئيس جامعة القاهرة يتفقد طوارى القصر العينى

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة