حكاية بطلة
حكاية بطلة


«حكاية بطلة» حملة من الجمعية المصرية لدعم مرضى السرطان

منى إمام

الأحد، 18 أكتوبر 2020 - 01:34 م

أعلنت الجمعية المصرية لدعم مرضى السرطان إطلاق حملة حكاية بطلة في مصر بالتعاون مع إحدى شركات الأدوية العالمية، وجامعة القاهرة، حيث تهدف الحملة إلى توعية السيدات بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي وصلة ذلك بنسب النجاة التي قد تصل إلى ٩٠%.

وصرح الدكتور محسن مختار، مدير مركز الأورام بالقصر العيني ورئيس الجمعية المصرية لدعم مرضى السرطان أن الحملة سوف تصب كل أنشطتها التوعية بأهمية الفحص الذاتي الشخصي للتوعية بسرطان الثدي.

وتابع في تصريحات صحفية له بأنه بالرغم من أن أسلوب الفحص الذاتي للثدي ليس دائمًا طريقة معتمدة لاكتشاف الإصابة بسرطان الثدي، فقد  أبلغ عدد كبير من النساء أن أول علامة ظهرت لديهن على سرطان الثدي كان تورمًا جديدًا بالثدي اكتشفنه بأنفسهن، لهذا السبب، يوصي الأطباء بأن تكون المرأة على دراية بالسمات الطبيعية للثديين.

يذكر أن  الحملة  تهدف إلى أهمية الكشف المبكر ودعم مرضى الأورام بكل الوسائل المتاحة نفسيا وعمليا كذلك تعليم وتدريب كوادر طبية على إجراءات الكشف والوصول لرأي المرضى لمعرفة احتياجاتهم، وذلك عن طريق اجتماعات مغلقة مع المرضى للحصول على توصياتهم.


وتتطلع الحملة إلى القيام بعمل وحدات للتوعية داخل المولات والنوادي بالإضافة، لحلقات الدعم نفسي لمرضى سرطان الثدي واجتماعات مع المرضى للحصول على التوصيات الأزمة لصالح وخدمة المرضى. 

أقرأ أيضا: استشاري تغذية يوضح .. 10 أطعمة سلاح المرأة ضد سرطان الثدى

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة