جامعة القناة
جامعة القناة


بكليتي الطب والتمريض.. رئيس جامعة القناة يفتتح اللقاءات التعريفية بالكليات

محمد عبادي

الأحد، 18 أكتوبر 2020 - 02:45 م

 

مع بداية اليوم الثانى للعام الدراسي الجديد انطلقت سلسلة اللقاءات التعريفية التى ينظمها قطاع التعليم والطلاب بـجامعة القناة بهدف سرعة اندماج الطالب داخل العملية التعليمية والتعرف على المسئولين داخل الكلية، حتى لا يأخذ كل طالب فترة كبيرة للتعرف على كليته خاصة إدارات رعاية الشباب.

 

جاء ذلك وفق ما أوضحه الدكتور أحمد زكى رئيس جامعة قناة السويس أثناء افتتاحه لسلسلة اللقاءات التعريفية بجامعة القناة والتى بدأت بكلية التمريض والطب والتى رافقه خلالها الدكتور محمد شقيدف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والسيدة هدى فرج أمين عام الجامعة.


وأضاف الدكتور أحمد زكى أن ذلك يأتي تماشيا مع سياسة الجامعة فى تنمية مهارات الطلاب ومحاولة دعمهم، ليس فقط فى مجال التعليم والدراسة، ولكن أيضا فى صقل مواهبهم وقدراتهم، ودعما لرسالة الجامعة فى تنمية مهارات الكوادر البشرية الموجودة داخل الجامعة من طالب وعضو هيئة تدريس وإداريين.


وأشار الدكتور محمد شقيدف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن الجامعة تقوم بعقد اللقاءات التعريفية للطلاب بالكليات خلال الأسبوع الأول والثانى من الدراسة وفى إطار الخطة التى تتبناها جامعة قناة السويس لدعم العلاقة بين إدارة الجامعة والطلاب، مشيرًا إلى أن هذه البرامج تعريف للطلاب بالخطة الدراسية والشعب المتوفرة بالكليات وطريقة التشعيب وطرق التدريس وحساب التقديرات وخطة الإرشاد الأكاديمى وطرق التقدم بالالتماس لإعادة رصد الدرجات، إلى جانب الأنشطة الطلابية والخدمات التى تقدم للطالب وكذلك التعرف على منشآت الكلية والإدارات ذات العلاقة بالطلاب.

 

كما أوضح أن هذا البرنامج سيتم تنفيذه بكل الكليات بحضور عميد الكلية ووكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب ومدير رعاية الشباب ومدير شئون الطلاب وأعضاء اتحاد الطلاب بالكلية وبكلية التمريض.

 

أكدت الدكتورة وفاء عبد العظيم عميد كلية التمريض أن الكلية استقبلت هذا العام أكثر من ٢٤٠ طالبا وطالبة حيث تشهد الكلية إقبالا كبيرا لمميزاتها الكثيرة وتوافر فرص العمل للطلاب بعد التخرج مشددة على طلابها بضرورة الالتزام بالحضور لأهمية الجانب العملى فالجوانب الفنية والأخلاقية بمهنة التمريض تعد من أسس العمل، موضحة أن الجانب العملى بالكلية يبدأ من الفصل الدراسى الثانى للفرقة الأولى.

 

وأضافت الدكتورة إيناس عبد لله وكيل الكلية أن نسبة الغياب بالكلية لا تتعدى الـ٢٥٪ ولذلك الحضور غاية في الأهمية مع الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية هذا بالتوازى مع دروس المنصة التعليمية.

 

ومن كلية التمريض انتقل رئيس الجامعة ونائبه لشئون التعليم والطلاب لافتتاح اللقاء التعريفى بكلية الطب حيث استقبله الدكتور أسامة عنتر عميد كلية الطب والدكتورة منى غالى وكيل الكلية لشئون التعليم وطلاب وهنا وجه الدكتور أسامة عنتر عميد الكلية كلمته لطلابه أن مهنة الطب من أكثر المهن التى تحتاج إلى جهد وتعب ودراسة متواصلة إلى جانب أخلاقيات وإنسانيات هذه المهنة التى تتعامل مع النفس البشرية فهدف كل طالب منذ اليوم الأول لابد أن يكون خدمة المنظومة الصحية والارتقاء بها.

 

وأضافت الدكتور منى غالى أن الكلية تقدم برنامج تعليمى متميز ومختلف عن كليات الطب على مستوى الجمهورية فهى كلية متوجه إلى المجتمع منذ نشأتها معلنة أن اليوم يمثل أول خطوة لرسم طريق المستقبل العملى لكل طالب، مشيرًا أن هذا العام استقبلت كلية الطب أكثر من ٥٠٠ طالب وطالبة.

اقرأ أيضا| طلاب جامعة القناة يؤدون تحية العلم مع بداية العام الدراسي الجديد

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة