خريجي  دفعة 2020 لكليات العلوم والتربية والحقوق بجامعة طنطا خريجي  دفعة 2020 لكليات العلوم والتربية والحقوق بجامعة طنطا

خريجو علوم وتربية وحقوق يطالبون بتعديل اعتماد نتيجتهم للحاق بالتجنيد

فوزي دهب- أحمد أبورية الأحد، 18 أكتوبر 2020 - 02:56 م

تجمع العشرات من خريجي  دفعة 2020 لكليات العلوم والتربية والحقوق بـجامعة طنطا ، اليوم الأحد ، أمام بوابة إدارة جامعة طنطا، للمطالبة بتعديل تاريخ إفادة اعتماد نتيجتهم، حتى يتسنى لهم اللحاق بدفعتهم في التجنيد.


وقال ناصر محمد، أحد الخريجين، إنهم استغاثوا بعمداء الكليات، لكنهم تنصلوا من المسئولية، معللين ذلك بأن تأخر اعتماد النتيجة يرجع لأزمة كورونا التي تسببت في تأخر الامتحانات ومن ثم التصحيح ورصد الدرجات .


وتابع قائلاً: "طرقنا باب رئيس الجامعة ونائبه ولكن لم يتم الاستجابة لمطالبنا، مضيفاً أنهم تجمعوا اليوم لتجديد مطالبتهم بتعديل تاريخ إفادة اعتماد نتيجتهم مرة أخرى أملا أن يستجيب لهم القائم بأعمال رئيس الجامعة".

وفي سياق متصل قال محمد علي، إن وزير التعليم العالي على إحدى الفضائيات المصرية، أكد أن جميع الكليات اعتمدت نتيجتها قبل 31 أغسطس، وبالتالي فطبقا لحديثه جامعه طنطا مخالفة ،والدليل حصولهم على إفادات بتاريخ ٩/٩ تؤدي إلى فقدانهم دفعتهم بالجيش.

وطالب خريجو كليات جامعة طنطا، وزير التعليم العالي وجميع المسئولين المعنيين، بتتغير تاريخ اعتماد نتيجتهم، ومساواتهم بباقي كليات الجامعات، حتى يتسنى لهم قضاء فترة تجنيدهم في موعدهم المحدد.

أقرأ أيضا:

رئيس جامعة طنطا: عودة النشاط الرياضي تدريجيًا وسط إجراءات احترازية مكثفة


الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 
 
 
الرجوع الى أعلى الصفحة