صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


من يحسم صراع الكبار في انتخابات النواب بفرشوط وأبوتشت؟

أبو المعارف الحفناوي

الأحد، 18 أكتوبر 2020 - 03:48 م

أبوتشت، هو مركز العائلات في قنا، والمعروف عنه بأنه لا يقبل فوز مرشح لأكثر من دورتين متتاليتين،- على الطريقة الأمريكية-.. يدخل هذه المرة منافسة قوية مع مركز فرشوط بعد انضمامهما في دائرة واحدة،  للفوز بمقعدين على النظام الفردي بمجلس النواب، والتي ستجرى الانتخابات فيه يومي 24 و 25 أكتوبر الجاري. 

يبلغ عدد المرشحين في هذه الدائرة 29 مرشحا، ينافسون للفوز بمقعدين في الانتخابات المقبلة، من بين المرشحين نائب في الدورة السابقة، تم استبعاده من الترشح على حزب مستقبل وطن، والنائب الثاني لمركز أبوتشت في الدورة السابقة رفض الترشح في هذه المرة، كما رفض نائب فرشوط أيضا في الدورة السابقة من الترشح بعد استبعاده من الترشح ضمن مستقبل وطن ، وقدم الأخير استقالته من الحزب اعتراضا على منهج الحزب في اختيار مرشحيه، واختيار 3 مرشحين من أبوتشت منهم 2 في الفردي و مرشحة في القائمة الوطنية،  وعدم تمثيل فرشوط.

ومن بين المرشحين في هذه الدائرة سيدتين من أصل 29 مرشحًا، ويكون تعداد الناخبين في مركز أبوتشت أكبر من فرشوط بقرابة 100 ألف ناخب، وهو ما يرجح كفة أبوتشت، إلا أن المشاركة الفعالة في الانتخابات هي التي ستحسم المقعدين سواء لفرشوط أو أبوتشت. 

اقرأ أيضا| بقرعة علنية.. تعيين 18 مهندسًا جديدًا في الوحدات المحلية بقنا

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة