اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة
اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة


شوشه يكرم أسر شهداء حرب أكتوبر والإرهاب في سيناء

صالح العلاقمي

الأحد، 18 أكتوبر 2020 - 04:18 م

كرم اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء ، أسر شهداء الواجب الوطنى اللواء هشام شاهين واللواء أحمد عسكر والبرلمانى عبد الحميد سلمي، كما تم تكريم الفائزين في مسابقة «الإبداع حياة» التي نظمتها المؤسسة بمناسبة ذكرى أكتوبر في مختلف المجالات..
حيث شهد حق التكريم تقديم فقرات فنية وأغان وطنية.

و أكد اللواء شوشه، أثناء الصالون الحوارى الذي نظمته مؤسسة حياة للتنمية والأعمال الإنسانية، بمناسبة الذكري الـ٤٧ لانتصارات السادس من أكتوبر المجيدة تحت  شعار«بقاء شعب ووفاء أمه »، على الدور الكبير الذى لعبه أبناء سيناء خلال حرب أكتوبر المجيدة، حيث كانوا أقماراً صناعية لنقل كل ما يدور في سيناء للقيادة المصرية. 
وقال إنه  تم افتتاح ٥ ميادين بمدينة العريش من بينها ميدان شهداء الكتيبة ١٠٣ صاعقة، لتجسيد بطولات أبطال معركة البرث جنوب رفح، والتي جسدها مسلسل الاختيار.
وأكد اللواء محي نوح، أحد أبطال حرب أكتوبر، علي شعوره بالفخر والعزة والكرامة عندما وطات قدماه أرض سيناء، حيث أنها جزء غال من أرض الوطن.. مستعرضاً عدد من العمليات التي قامت بها قوات الصاعقة المصرية خلال تلك الفترة قدرت ب٩٢ عمليه حققت نتائج كبيرة.
وأشار نوح إلي تقديم معلومات كبيرة والجلوس مع الممثلين قبل تصوير مشاهد فيلم الممر.. مؤكداً على أن واقعة السنترال التي جسدها فيلم الممر حقيقية وحدثت معه شخصياً بالمنصورة.. مشيداً بمسلسل الاختيار الذي جسد بطولات الكتيبة ١٠٣ صاعقة..مؤكدا على وطنية أبناء سيناء.
وأكد الدكتور محمد نور الدين، أحد أبطال موقعة كبريت على الدور الذي لعبه الضباط والجنود الأقباط خلال حرب أكتوبر.. مشيرأ الى قيام الأقباط بتأمين المسلمين خلال صلاة الجمعة في حصار كتيبة كبريت والذى استمر لمدة ١٣٤يوماً، ما يؤكد على الوحدة الوطنية للمصريين مؤكداً على قيامه بتحلية مياه البحيرات ما ساعد علي صمود أبطال كبريت.
بدوره أكد الكاتب الصحفي شريف رشاد، أن قضية الوعى هي القضية الأولى من بين القضايا بالمجتمع، وأن ما تعيشه مصر جزء من حرب نفسية تروج لها منصات إعلامية ومنصات على التواصل الاجتماعى من الدوحة وأنقرة وعلي رأسها قناة الجزيرة ، بهدف التحريض والتشكيك وتحريض الشعوب ضد الدول.
وأشاد رشاد، بالدور الكبير الذي لعبه أعضاء منظمة سيناء العربية في نقل المعلومات من سيناء إلى القيادة في القاهرة، حتى استطاعت مصر صناعة مجسم كامل لكل ما يدور علي أرض سيناء .
وطالب عادل رستم نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة حياه للتنمية والأعمال الانسانية، علي تكاتف جميع الأجهزة التنفيذيه ومؤسسات المجتمع المدنى ورجال الأعمال للنهوض بسيناء والقضاء علي مثلث الجهل والمرض والفقر.. متمنياً وضع حجر الأساس لمستشفى حياه للأورام، بحيث يصبح في شمال سيناء مستشفي على أعلي مستوى مثل محافظات الأسكندرية والأقصر والغربية. 
أقرأ أيضا:

فيديو | استثناء الدراسة في مدارس 4 قرى ببئر العبد بشمال سيناء

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة