جانب من الحضور
جانب من الحضور


ختام بطولة الإسكواش بحضور فني.. يسرا وتارا وحاتم الأبرز

سلمى خالد

الأحد، 18 أكتوبر 2020 - 05:41 م

اختتمت أمس فعاليات بطولة مصر الدولية المفتوحة للإسكواش بحضور الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والسفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج وعمرو منسي مدير عام البطولة والفنانة يسرا والفنانة تارا عماد والفنان أحمد حاتم، والتي قامت بمنطقة أهرامات الجيزة وهى أعلى فئة ببطولات اللعبة، حيث تقدر قيمة الجوائز المادية للبطولة بحوالى 270 ألف دولار للرجال ومثلهم للسيدات، وكان المشاركون بالبطولة نوران جوهر، على فرج، هانيا الحمامى ومصطفى عسل، نور الشربينى، مروان الشوربجى، نور الطيب وطارق مؤمن قد حجزوا مقاعدهم فى هذا الدور بعد تخطى منافسات ربع النهائى.

 

وتأهل كل من اللاعبة نوران جوهر المصنفة الأولي عالمياُ، اللاعبة نور الشربيني المصنفة الثانية عالمياً، اللاعبة نور الطيب المصنفة الرابعة عالمياً، اللاعبة هانيا الحمامي المصنفة السادسة عالمياُ، اللاعبة روان العربي، اللاعبة سلمي هاني، اللاعبة فريدة محمد واللاعبة نادين شاهين إلى الدور الثالث.

 

وضمنت مصر لقبى الرجال والسيدات بعد تأهل الرباعى المصرى، على فرج المصنف الثانى عالمياً وطارق مؤمن المصنف الرابع فى منافسات الرجال، بينما تأهلت نوران جوهر المصنفة الأولى عالمياً ونور الشربينى المصنفة الثانية فى منافسات السيدات.

 

وأعرب العناني عن سعادتة باستضافة الفاعليات الرياضية الكبري داخل المواقع الأثرية لأن لها طابع خاص لأنها من الفاعليات الرياضية الهامة التي تتم في موقع أثري في مصر، في ظل أزمة كورونا واستئناف مصر لحركة السياحة الشاطئية في أول يوليو والسياحة الثقافية فى أول سبتمبر.

 

أكد وزير الشباب والرياضة على التنسيق الكامل بين وزارتي السياحة والآثار والشباب والرياضة لكي تخرج البطولة بالشكل الذي يليق بمكانة وسمعة مصر، مثلما حدث من قبل في بطولات كثيرة استضافتها مصر في مختلف الألعاب الرياضية على المستوى القاري والعالمي، مع ضمان سلامة اللاعبين والجمهور من خلال تطبيق أعلى معايير الصحة والسلامة والتباعد الاجتماعى بالتنسيق مع جميع الجهات المعنية.

 

وأعرب عمرو منسي مدير البطولة عن سعادته الكبيرة وحماسة لتنظيم بطولة مصر الدولية المفتوحة للإسكواش للعام الثاني على التوالي تحت سفح الأهرامات، لقد كان هذا العام مليئا بالتحديات بسبب تفشي وباء كورونا، ولكن هذا لم يمنعنا من تحقيق هدفنا الرئيسي وهو استكمال مسيرة الإنجازات التي حققتها مصر في الإسكواش".

 

وخص بالشكر الأستاذ حسين أباظة، المسئول التنفيذي الرئيسي للإسكواش في مصر على مدار السنوات، بجانب الدور الفعال في دعم اللاعبين والنهوض بمستوى لعبة الإسكواش في مصر والعالم".

 

وقال: "ضمان سلامة اللاعبين والجمهور أهم أولوياتنا، لذلك سنحرص على ضمان تطبيق أعلى معايير الصحة والسلامة وسياسات السفر الدولية والتباعد الاجتماعي خلال البطولتين بالتنسيق مع جميع الجهات المعنية".

 

وعبرت الفنانة يسرا عن انبهارها بمستوى التنظيم بحفل ختام المباراة النهائية للبطولة وأشادت بموقع المباراة الأثري بالأهرامات لإعادة السياحة إلى مصر.

وحرصت الفنانة تارا عماد على حضور ختام المباراة وعبرت عن سعاداتها بالحضور وباختيار موقع الأهرامات لإقامة حفل اختتام المباراة به.

وانتهت المباراة بفوز نور الشربيني عن فئة السيدات وعلى رجب عن فئة الرجال.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة