أرمينيا تعلن تدمير طائرتين أذربيجانيتين مسيرتين
أرمينيا تعلن تدمير طائرتين أذربيجانيتين مسيرتين


أرمينيا تعلن تدمير طائرتين أذربيجانيتين مسيرتين

سبوتنيك

الأحد، 18 أكتوبر 2020 - 05:48 م

أفاد جيش الدفاع في جمهورية ناجورني قرة باغ ،اليوم الأحد، عن تدمير طائرتين بدون طيار تابعة للقوات المسلحة الأذربيجانية.


وجاء في بيان منشور على صفحة فيسبوك الخاصة بجيش قرة باغ، اليوم الأحد أنه:


"على الرغم من الاتفاق الجديد بشأن وقف إطلاق النار لأسباب إنسانية، حاول العدو خلال النهار انتهاك المجال الجوي لأرتساخ (تسمية ذاتية لقرة باغ) بمركبات جوية بدون طيار. وبعد أن سجلت أنظمة الدفاع الجوي التابعة لجيش الدفاع بنجاح تحليق طائرات العدو بدون طيار، تم إسقاط طائرتين بدون طيار". 

اقرأ أيضا: أذربيجان تتهم أرمينيا بخرق الهدنة على الحدود بين البلدين

واتهمت أرمينيا صباح اليوم الأحد، أذربيجان بخرق الهدنة الإنسانية في إقليم قره باغ، وشن ضربات مدفعية وصاروخية على أراضيها.

 

وقالت المتحدثة باسم وزارة الدفاع الأرمينية، شوشان ستيبانيان، اليوم الأحد، إن أذربيجان قامت بإطلاق النار باتجاه الشمال في خرق لوقف إطلاق النار لأسباب إنسانية".

 

وأمس السبت، أعلن السكرتير الصحفي لرئيس جمهورية ناجورني قره باغ المعترف بها من طرف واحد، فهرام بوجوسيان، إنه من الساعة 00:00 يوم 18 أكتوبر، ستدخل الهدنة الإنسانية حيز التنفيذ، والتي وافقت عليها سلطات أرمينيا وأذربيجان.

 

وأعلن وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، الـ10 من أكتوبر الحالي، "التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار بين أرمينيا وأذربيجان بدءا من منتصف ليل 10 أكتوبر، بهدف تبادل الأسرى وجثث القتلى بين طرفي النزاع"، ولم يحدد بعد موعد انتهاء سريان الهدنة.

 

ولم يتمسك الطرفان بالاتفاق لمدة طويلة، حيث عادت الاشتباكات المسلحة والقصف المتبادل بين الطرفين، الأمر الذي أسفر عن سقوط الضحايا من الجانبين.

 

يشار إلى أن هذا القرار قد تم اتخاذه عقب بيان رؤساء فرنسا وروسيا والولايات المتحدة، الذين يمثلون الدول المشاركة في رئاسة مجموعة مينسك التابعة لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا في 1 أكتوبر 2020 ، وبيان الرؤساء المشاركين لمجموعة مينسك لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا بتاريخ 5 أكتوبر 2020 ووفقًا لبيان موسكو المؤرخ 10 أكتوبر 2020. 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة