وزير التعليم د. طارق شوقي
وزير التعليم د. طارق شوقي


خاص | وزير التعليم: نبذل مجهودًا خرافيًا.. و«بنقدم لبن العصفور ومش عاجب»

فاتن زكريا

الأحد، 18 أكتوبر 2020 - 10:32 م

 

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن المرحلة الأولى من القنوات التعليمية تتضمن شرح المناهج  للغالبية العظمى من طلاب المدارس المصرية الحكومية العربية المجانية، والمراحل التالية سوف تضيف حصص علوم ورياضيات باللغات الأخرى، مضيفًا: "لا نستطيع تحديد موعدًا لهذا الآن".

وأضاف الوزير، في تصريح خاص لـ"بوابة أخبار اليوم": "أنا مش مصدق إننا نبذل كل هذا الجهد الخرافي، وأول سؤال فين الإنجليزي، فين الفرانكوفون؟ ولا يتحدث أحد عن ما تم إنجازه! يا جماعة كفاية طلبات وتعليقات شوية، نقدم لبن العصفور ومش عاجب، رغم أن لا شيء من هذا كان موجودًا من قبل ناهيكم عن المنصات والمحتوى الرقمي والتابلت والامتحانات الإلكترونية.. ألخ".

وتابع: "كلمة شكرًا ترطب الأيدي العاملة أحيانا والرضا لمن يرضى" .

جاء ذلك في معرض تعقيب وزير التربية والتعليم  ردا على سؤال "بوابة أخبار اليوم"، حول عرض شرح مناهج التجريبي لغات عبر القنوات التعليمية من عدمه.
وأكد "شوقي"، أن الدروس  التعليمية عالية المستوى على قناة "مدرستنا"، وأن القناة تغطي كل الحصص للمواد داخل المجموع للصفوف الدراسية من "الرابع الابتدائي" حتى "الثالث الإعدادي".

وقال وزير التعليم، إنه تم البدء بالحصص "بالغة العربية" لأن الغالبية الكاسحة من الطلاب في مدارسنا الحكومية المجانية العربية يحتاجون هذه الحصص قبل غيرهم، لافتا إلى أنه سيتم إضافة الحصص "للعلوم والرياضيات باللغات الأجنبية" تباعا رغم قيود الجهد والتكلفة والزمن.

وأوضح الوزير أيضًا، أنه سوف تنطلق قناة جديدة يوم ١٥ نوفمبر القادم، لتغطية حصص الصفوف من "الأول الابتدائي إلى الثالث الابتدائي"، وهذه المجموعة من الطلاب تحضر في المدرسة معظم أيام الأسبوع وبالتالي القنوات تمثل "خدمة مساعدة لهم وليست أساسية"، كما هو الحال في الصفوف من ٤ إلى ٩.

واستطرد: "سوف تنطلق قناة جديدة يوم ١٥ نوفمبر القادم لتغطية حصص الصفوف من "الأول الثانوي إلى الثالث الثانوي"، وهذه المجموعة من الطلاب تعتمد في المقام الأول على المصادر الرقمية الهائلة المتاحة لها مجانا عن طريق أجهزة التابلت ولذلك فإن خدمة القنوات هنا هي خدمة إضافية وليست محورية مثل الصفوف من ٤ إلى ٩".
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة