مرتضى منصور
مرتضى منصور


ماذا دار في جلسة مرتضى منصور للطعن على «الأولمبية»؟

فاطمة مبروك

الإثنين، 19 أكتوبر 2020 - 02:53 ص

 

قررت محكمة القضاء الإداري، برئاسة المستشار فتحي إبراهيم توفيق، نائب رئيس مجلس الدولة تأجيل نظر دعوى مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، لوقف القرار الصادر من اللجنة الأولمبية المصرية، والتي ألزمت فيه إدارة نادي الزمالك بالدعوة لجمعية عمومية لانتخاب رئيس جديد للنادي، بدلاً من مرتضى منصور، وتم إيقافه عن مزاولة أي نشاط رياضي لمدة 4 سنوات، لجلسة 1 نوفمبر المقبل.

 

وحضر مرتضى منصور صباح أمس بمقر المحكمة، وتوافد بعض المحامين والمؤيدين لحضور الجلسة، وشهد محيط مجلس الدولة انتشارا أمنيا مكثفا، شددت فيه قوات الأمن من التواجد الأمني لتنظيم الدخول والخروج، وانتشرت سيارات الأمن المركزي أمام مقر المجلس لحفظ الأمن داخل وخارج محيط مجلس الدولة.

 

فيما تم تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، وذلك بعدم سماح الأمن بدخول المتقاضين أو الزائرين دون كمامة، مع التزام التباعد الاجتماعي بين المتواجدين بالقاعات وبالخارج.

 

وأكد مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، خلال مرافعته أمام المحكمة، أن مستقبل النادي ينهار بسبب قرار العزل خاصة، وأنه مقبل على نهائي بطولة، ووجب عليه كرئيس للنادي مساندة الفريق الأول، مشيرا إلى أنه لن يسمح بالمساس بكيان نادي الزمالك، وذلك بعد أن ترك النادي ممدوح عباس مدين بمليار جنيه، وقام ببنائه من جديد ليكون نادي كبير، فضلًا عن قدرته على إدخال ٩١ مليون جنيه بحساب النادي بعد أن تولي رئاسته، كما أن قرار اللجنة غير دستوري لامتلاكه حصانة برلمانية، ولا يوجد نص بلائحة اللجنة الأولمبية بمعاقبة رؤساء الأندية.

 

وقال منصور أمام المحكمة: "أنا شريف وعايز أخد حقي وأنا مشتمش ومش بعرف اشتم"، مضيفاً أنه لن يعتذر لقطر تحت أي ظرف. 

 

وعقب انتهاء حديثه نشبت مشادة كلامية بين مرتضي منصور رئيس نادي الزمالك، ومحامي اللجنة الأولمبية بعد اتهامه للأخير بالتزوير، مما دفع رئيس المحكمة لرفع الجلسة لإصدار القرار.

 

كانت اللجنة الأوليمبية المصرية، في 4 اكتوبر الجاري، ألزمت إدارة نادي الزمالك بالدعوة لجمعية عمومية لانتخاب رئيس جديد للنادي، بدلاً من مرتضى منصور، الذي تم إيقافه عن مزاولة أي نشاط رياضي لمدة 4 سنوات، مما دعى مرتضي منصور باللجوء لمجلس الدولة لإقامة دعويين طعنًا على القرار الصادر.

مرتضى منصور يعلق على فوز الزمالك على الرجاء المغربي

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة