السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة
السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة


وزيرة الهجرة: متابعة كافة مشاكل المصريين بالخارج أثناء مشاركتهم في انتخابات النواب

محمود كساب

الإثنين، 19 أكتوبر 2020 - 10:12 ص

قالت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، إن الوزارة تتواصل مع المصريين بالخارج لمتابعة مشاركتهم في انتخابات مجلس النواب ٢٠٢٠ .

جاء ذلك عقد وزارة الهجرة غرفة عمليات لمتابعة مشاركة المصريين بالخارج في انتخابات مجلس النواب، وذلك ضمن المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب.

وأضافت مكرم أن وزارة الهجرة تتواصل مع المصريين بالخارج لمعرفة المعوقات التي تواجههم والعمل على حلها بمشاركة الهيئة الوطنية للانتخابات.


وأشارت وزيرة الهجرة إلى أن الهيئة الوطنية للانتخابات قررت مشاركة المصريين بالخارج من خلال البريد السريع، وذلك بسبب فيروس كورونا والإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدول.

وأضافت أن البرلمان القادم يختلف عن برلمان ٢٠٢٠ بسبب زيادة نسبة تمثيل المرأة والشباب، مشيرا إلى أن وزارة الهجرة تتنظر مزيدًا من التعاون مع البرلمان القادم وخاصة مع وجود ٨ مقاعد ممثلين عن المصريين بالخارج.

وانطلقت اليوم الاثنين 19 أكتوبر في التاسعة صباحًا- بحسب التوقيت المحلي لكل دولة عملية التصويت المصريين بالخارج في انتخابات مجلس النواب.

ومن المفترض أن تبدأ يومي 19و20 أكتوبر عملية التصويت للمصريين بالخارج من خلال البريد السريع، وإرسال الأظرف الخاصة بهم إلى البريد بكل دولة، على أن تستقبل السفارات المصرية بالدول الأظرف خلال أيام 21،22، 23 أكتوبر

 

اقرأ أيضا ..ختام بطولة الإسكواش بحضور فني.. يسرا وتارا وحاتم الأبرز

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة