صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


ارتفاع أسعار عقود النفط عالميا بسبب الاقتصاد الصيني

حسن هريدي

الإثنين، 19 أكتوبر 2020 - 10:32 ص

 

عدلت أسعار النفط عالميا اتجاهها صوب الارتفاع في الأسواق العالمية، بسبب التطورات والبيانات الاقتصادية عن الاقتصاد الصيني أكبر مستورد للنفط في العالم، وأيضا التطلع إلى فعليات اجتماع لجنة المراقبة الوزارية المشتركة لأوبك بلس.

وارتفعت العقود الآجلة لأسعار خام النفط "نيمكس" تسليم نوفمبر المقبل 0.29% لتتداول عند مستويات 40.81 دولار للبرميل، كما ارتفعت العقود الآجلة لأسعار خام "برنت" تسليم ديسمبر 0.42% لتتداول عند 42.87$ للبرميل مقارنة بالافتتاحية عند 42.69$ للبرميل.

وتأثرت أسعار النفط العالمية بما كشف عنه المكتب الوطني للإحصاء للصين معدل الناتج  المحلي الإجمالي للربع الثالث، والتي أظهرت تباطؤ النمو إلى 2.7% مقابل 11.5% في الربع الثاني الماضي، مخالفة للتوقعات السابقة التي أشارت لتباطؤ النمو إلى 3.2%، بينما أوضحت القراءة السنوية للمؤشر ذاته تسارع النمو إلى 4.9% مقابل 3.2% في الربع الثاني، أيضا دون التوقعات التي أشارت لاتساع النمو إلى 5.5%.

وتزامن ذلك مع القراءة السنوية لمؤشر مبيعات التجزئة للصين أكبر اقتصاديات آسيا وثاني أكبر اقتصاد في العالم، التي أشارت إلى  تسارع النمو إلى 3.3% مقابل 0.5% في أغسطس الماضي.

وأظهرت البيانات السنوية لمؤشر للانتاج الصناعي من قبل المكتب الوطني للإحصاء للصين تسارع النمو إلى 6.9% مقابل 5.6% في أغسطس، متفوقة أيضا على التوقعات التي أشارت لتسارع النمو إلى 5.8%.

 

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة