أعمال رصف وتطوير شارع فاطمة رشدي بالعمرانية
أعمال رصف وتطوير شارع فاطمة رشدي بالعمرانية


محافظ الجيزة يتفقد أعمال تطوير شارع فاطمة رشدي بالعمرانية

أحمد رجب

الإثنين، 19 أكتوبر 2020 - 12:15 م

تفقد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، أعمال رصف وتطوير شارع فاطمة رشدي بحي العمرانية، وذلك في إطار الخطة التي تنفذها المحافظة لرفع كفاءة الطرق والمحاور المرورية الرابطة والمتفرعة من شارع الأهرام لاستخدامها كمحاور بديلة أثناء تنفيذ أعمال الخط الرابع من المشروع القومي لمترو الأنفاق.

وأشار محافظ الجيزة، إلى أن الشارع له أهمية حيوية باعتباره أحد المحاور المتفرعة من شارع الأهرام ويشهد كثافات مرورية عالية علي مدار اليوم، مضيفا أن أعمال التطوير تشمل توسعة ورصف الشارع بطول ٥٠٠م وبعرض ١٣ م وتدعيمه بأعمدة إنارة حديثة وأرصفة مشاة للمواطنين وذلك بتكلفة إجمالية تصل إلى ٢ مليون جنيه.

وأضاف أنه تم وضع الطبقة الأسفلتية للرصف وتركيب ودهان البلدورات وجاري الاستكمال للأعمال، مشددا على الشركة المنفذة بأن يتم تنفيذ الأعمال طبقا للمعايير الهندسية وبأعلى المواصفات .

ووجه المحافظ رئيس حي العمرانية بالمتابعة الدورية للشارع والإنتهاء من أعمال الرصف والتطوير خلال المدة الزمنية المحددة وتخطيط الشارع مروريا ليظهر بالشكل الحضاري اللائق، بالإضافة إلى التأكيد علي جميع الأنشطة والمحال التجارية بشارع فاطمة رشدي بوضع صناديق القمامة وعدم إلقاء المخلفات بالطريق العام والتنبيه بعدم رش المياه حفاظا على المظهر الحضاري للشارع وطبقة الرصف مع عدم السماح بوجود أي اشغالات أو تعديات على نهر الطريق من قبل المحال.

يذكر أن محافظة الجيزة تواصل أعمال تطوير شارع المحولات المتفرع من شارع الأهرام بحي الطالبية والمؤدي لشارع ترسا الموازي لشارع الأهرام، وذلك ضمن خطة تطوير المحاور المتفرعة لشارع الأهرام بالإضافة إلى أنه تم الانتهاء من تطوير شارع خالد أمين بحي الطالبية وتم رفع كفاءة عددا من المحاور الأخرى لتسهيل الحركة المرورية.

أقرأ أيضا:

صور| رفع ٣٨٠ طن مخلفات قمامة بمدينة كرداسة


الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة