وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
وزير التربية والتعليم والتعليم الفني


وزير التعليم : إتاحة قناة يوتيوب قريبا لإذاعة جميع حصص «مدرستنا»

منةالله ممدوح

الإثنين، 19 أكتوبر 2020 - 12:15 م

أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، د. طارق شوفي، أنه سوف تكون هناك قناة اليوتيوب تعيد إذاعة جميع حصص قناة مدرستنا التعليمية لجميع المراحل.

وكان وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أكد أن قناة «مدرستنا التعليمية» تغطي كل الحصص للمواد داخل المجموع للصفوف الدراسية من الرابع الإبتدائي حتى الثالث الإعدادي.

وأوضح: «بدأنا بالحصص بالغة العربية، لأن الغالبية الكاسحة من الطلاب في مدارسنا الحكومية المجانية العربية يحتاجون هذه الحصص قبل غيرهم، وسوف نضيف الحصص للعلوم والرياضيات باللغات الأجنبية تباعا رغم قيود الجهد والتكلفة والزمن».

وأشار «شوقي»، إلى أنه سوف تنطلق قناة جديدة يوم ١٥ نوفمبر القادم لتغطية حصص الصفوف من الأول الإبتدائي إلى الثالث الإبتدائي، وهذه المجموعة من الطلاب تحضر في المدرسة معظم أيام الأسبوع وبالتالي القنوات تمثل «خدمة مساعدة لهم وليست أساسية»، كما هو الحال في الصفوف من ٤ الى ٩.

ولفت إلى أنه سوف تنطلق قناة جديدة يوم ١٥ نوفمبر القادم لتغطية حصص الصفوف من الأول الثانوي إلى الثالث الثانوي، هذه المجموعة من الطلاب تعتمد في المقام الأول على المصادر الرقمية الهائلة المتاحة لها مجانا عن طريق أجهزة التابلت، ولذلك فإن خدمة القنوات هنا هي «خدمة إضافية وليست محورية» مثل الصفوف من ٤ الى ٩.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة