بغدادي بيج باند
بغدادي بيج باند


مفاجأت فنية لـ«بغدادي بيج باند» على المسرح الصغير بالأوبرا

نادية البنا

الإثنين، 19 أكتوبر 2020 - 01:56 م

يستضيف المسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية، عارضان كوبيان ومواهب واعدة وأغاني لأول مرة في حفل «بغدادي بيج باند» بالأوبرا، بقيادة المايسترو الدكتور مجدي بغدادي، في الثامنة مساء الجمعة 23 أكتوبر على المسرح الصغير.

وقال الدكتور مجدي بغدادي، إن الحفل يتضمن عدد من المفاجأت الفنية والتي تقدم لأول مرة هي أداء عدد من أعمال الجاز العالمية منها «بنت من اينانيما»، و«الأفضل هذه الليلة» و«الحب»، إلى جانب مشاركة عارضان كوبيان يقدمان تابلوهات راقصة تتناغم مع بعض الأعمال الغنائية التي يتضمنها البرنامج.

وأضاف أن الفريق يتيتح الفرصة للمواهب الواعدة، حيث يشارك عازف الترومبيت الشاب علي مجدي بالغناء إلى جانب مواهب أخرى يتم الإعلان عنها خلال الحفل.

وأشار إلى أن البرنامج يتضمن مجموعة من أشهر مؤلفات الجاز ومختارات من ألحان الموسيقى العربية التي أعيد صياغتها في قالب موسيقي الجاز، منها: « برازيل، مزاج جيد، موجة، إبريل في باريس، كرنفال لوس ريوس، مامبو جامبو، شيئ صغير مجنون يدعى الحب، نيويورك نيويورك، رقصة القمر، حلق بي إلى القمر، غني غني وأهل المحبة».

يذكر أن‪ ‬الدكتور مجدي بغدادي تخرج في كونسرفتوار القاهرة عام 1982، وحصل على دبلوم العزف على آلة الترومبيت بدرجة امتياز ودرجة الدكتوراه من المدرسة العليا للموسيقى والإنتاج الفني بألمانيا، ومنذ عام 1990 يعمل أستاذا لهذه الآلة بكونسرفتوار القاهرة.

وشغل منصب عازف الترومبيت الأول بأوركسترا القاهرة السيمفوني ما بين عامي 1983 – 1997 وقائد أوركسترا آلات النفخ والإيقاع بالكونسرفتوار بين عامي 1997 – 2003.

وأسس فرقته بغدادي باند عام 1996، والتي تعد أول فرقة مصرية تخصصت في تقديم الموسيقى الغربية لفرقة البيج باند وتضم مجموعة من أمهر العازفين المصريين، كما شغل عدة مناصب بالمعهد العالي للكونسيرفتوار بأكاديمية الفنون، ومنصب رئيس البيت الفني للموسيقي والأوبرا والباليه.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة