صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


أرمينيا تنفي قصفها لأنابيب النفط في العاصمة الأذربيجانية

سبوتنيك

الإثنين، 19 أكتوبر 2020 - 02:50 م

نفت وزارة الدفاع الأرمينية، اليوم الاثنين 19 أكتوبر، الأنباء التي تفيد بقيام قواتها بقصف أنبوب نفط في العاصمة الأذربيجانية باكو.

وأكدت السكرتيرة الصحفية لوزارة الدفاع الأرمينية شوشان ستيبانيان، نفيها للادعاءات الأذربيجانية بقيام الجيش الأرميني بقصف خط نفط في العاصمة باكو.

وكتبت ستيبانيان على فيسبوك: "الرسالة التي نشرها مكتب المدعي العام الأذربيجاني بأن أرمينيا استهدفت خط أنابيب النفط باكو - نوفوروسيسك خاطئة تمامًا".


وأضافت المتحدثة قائلة، إن هذه "الكذبة لا تحتاج حتى إلى تعليق"، من قبل الحكومة، على حد تعبيرها.

وفي وقت سابق، ذكر مكتب المدعي العام الأذربيجاني، أن الصواريخ التي أطلقتها القوات المسلحة الأرمينية سقطت على مسافة 250 مترًا من خط أنابيب النفط باكو - نوفوروسيسك.

وبدوره، قال وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، اليوم الاثنين، إن استمرار المعارك والهجمات على الأهداف المدنية في قره باغ، بعد اجتماع ممثلي أرمينيا وأذربيجان في موسكو، غير مقبول.

وتبادلت أذربيجان مع أرمينيا الاتهامات بشأن انتهاك وقف إطلاق النار الجديد، الأحد 19أكتوبر، عقب ساعات من توصلهما إلى اتفاق جديد لوقف إطلاق النار في منطقة ناغورني قره باغ.

واتفق الجانبان على "هدنة إنسانية" جديدة في المنطقة تبدأ من منتصف ليل السبت بالتوقيت المحلي، حسبما أعلن وزيرا خارجية البلدين.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة