محافظ البحيرة هشام آمنه
محافظ البحيرة هشام آمنه


محافظ البحيرة: توزيع أكثر من 30 ألف جهاز تابلت على طلاب أولى ثانوي

أ ش أ

الإثنين، 19 أكتوبر 2020 - 02:55 م

قال محافظ البحيرة هشام آمنه إنه تم توزيع 30 ألفا و401 جهاز لوحي (تابلت) على طلاب الصف الأول الثانوي، مشيرا إلى أن استخدام (التابلت) سيتيح الفرصة الكاملة والمتساوية لكل الطلاب للحصول على المحتوى الرقمي، وتوفير المناهج وسبل الشرح المتعددة، وأداء الامتحانات دون تكلفة مادية أو تدخل العناصر بشرية.

جاء ذلك خلال جولة المحافظ الميدانية، اليوم الاثنين، لعدد من المدارس بمدينة دمنهور لمتابعة سير العملية التعليمية ومدى انتظام الطلاب والوقوف على الاستعدادات بالمدارس، وتطبيق الإجراءات والقرارات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وأضاف المحافظ أن استخدام (التابلت) سيتيح للطالب مصادر معرفية عدة من خلال نظام إدارة التعلم على بنك المعرفة المصري، إذ سيتيح النظام الجديد التعلم بالفهم والإدراك بعيداً عن الحفظ والتلقين.

واستهل المحافظ جولته بتفقد مدرسة دمنهور الثانوية العسكرية بنين، وحث الطلاب على بذل مزيد من الجهد والمثابرة في تحصيل العلوم حتى يكونوا نماذج ناجحة ومشرفة، كما تفقد مدرسة معاذ بن جبل الثانوية "بنات".

ووجه بتدريب الطلاب والطالبات على استخدام أجهزة (التابلت)، وعمل الصيانة الدورية لها مع التزام الطلاب بالجدية في التعامل معها؛ لتحقيق المستهدف منها في تطوير التعليم ما قبل الجامعي، مع تكثيف الأنشطة والفقرات الوطنية خلال طابور الصباح والإذاعة المدرسية، لبناء الهوية والشخصية المصرية وغرس القيم الوطنية لدى الطلاب.

وشدد على ضرورة قيام رؤساء الوحدات المحلية ومديري الإدارات التعليمية بالمرور المستمر على المدارس للوقوف على مدى جاهزيتها واستعدادها والتزامها بتطبيق الإجراءات الاحترازية.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة