سفير ألمانيا بمصر
سفير ألمانيا بمصر


تعاون ألمانى أوروبي لتنظيم هجرة العمالة

وردة الحسيني

الإثنين، 19 أكتوبر 2020 - 04:11 م

دشنت ألمانيا رسميًا اليوم، في القاهرة برنامج يحمل عنوان  «نحو نهج شامل لحوكمة هجرة العمالة وتنقل العمالة في شمال إفريقيا» (THAMM) في مصر، ويجيء البرنامج بالتنسيق مع  منظمة العمل الدولية والمنظمة الدولية للهجرة والوكالة الألمانية للتعاون الدولي.  

يتسق هذا البرنامج، والذي يصل إجمالي تمويله إلى 30 مليون يورو، مع العديد من البرامج الممولة بشكل مشترك من قبل «صندوق الاتحاد الأوروبي الاستئماني للطوارئ من أجل الاستقرار ومعالجة الأسباب الجذرية للهجرة غير النظامية والنازحين»، في إفريقيا  والوزارة الفيدرالية الألمانية التعاون الاقتصادي والتنمية .

حضر حفل التدشين، ممثلون رفيعو المستوى من جميع الوزارات والمؤسسات بمصر، وشركاء العمل الاجتماعي والعديد من الدول الأعضاء، في الاتحاد الأوروبي، والذين أكدوا على أهمية البرنامج في تنفيذ الأولويات الوطنية لمصر.

يستمر البرنامج  لفترة إجمالية تتصل إلى 36 شهرًا، ويعالج هجرة اليد العاملة وتنقلها من خلال الحوارات والتعاون الإقليمي، كما أنه يدير مشروعا تجريبيًا للتنقل بين بلدان شمال إفريقيا ودول مختارة في أوروبا. 

ومن جانبه، قال صرح سفير ألمانيا بالقاهرة الدكتور سيريل نون قاللا : «يعد البرنامج أحد مساهماتنا الإستراتيجية في الهجرة الآمنة والمنظمة والنظامية، مما يضمن أن تصبح تجربة الهجرة وضعًا مربحا لبلد المنشأ، وبلد المقصد وبالطبع للمهاجرين أنفسهم».

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة