الفريق أول محمد زكي خلال تفقده إجراءات تفتيش الحرب لإحدى تشكيلات الجيش الثالث
الفريق أول محمد زكي خلال تفقده إجراءات تفتيش الحرب لإحدى تشكيلات الجيش الثالث


صور | وزير الدفاع يتفقد إجراءات تفتيش الحرب لإحدى تشكيلات الجيش الثالث

محمد محمود فايد

الإثنين، 19 أكتوبر 2020 - 04:45 م

شهد الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، إجراءات رفع الكفاءة القتالية لإحدى تشكيلات الجيش الثالث الميداني بعد تطويرها وتسليحها ورفع كفائتها القتالية والفنية بما يمكنها من تنفيذ كل ما تكلف به من مهام لتأمين حدود مصر على الإتجاه الإستراتيجي التي ستكلف بالعمل فيه. 


جاء ذلك، بحضور الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسية وعدد من كبار قادة القوات المسلحة.

 

بدأت الإجراءات، بعرض تقرير الكفاءة القتالية والذي يتضمن الحالة الفنية والإدارية للوحدات المصطفة بعد تطويرها ورفع كفائتها في كافة الأسلحة والتخصصات لدعم قدرتها على تنفيذ المهام القتالية والنيرانية تحت مختلف الظروف.

 

وقام القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، بالمرور على القوات المنفذة للتفتيش للإطمئنان على جاهزيتها والوقوف على مستوى الكفاءة الفنية والقتالية للأسلحة والمعدات. 


وناقش عدد من الضباط وضباط الصف والجنود، في أسلوب تنفيذهم لمهامهم القتالية المختلفة وكيفية مواجهـة المواقف الطارئة التى يمكن التعرض لها، وأشاد بما لمسه من الاستعداد القتالي العالي والروح المعنوية المرتفعة لرجال الجيش الثالث الميداني والاحتياطي المستدعى وإصرارهم علي الوفاء بالمهام والواجبات المكلفين بها لحماية الوطن وصون مقدساته.

 

ونقل الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، تحيات وتقدير الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، للعناصر المشاركة، مؤكداً أن خطط تسليح القوات المسلحة لا تتوقف أبداً، كما أشار إلى أن القوات المسلحة تمتلك أحدث نظم التسليح للأفرع الرئيسية والقوات البرية مما يجعلها في مصاف الجيوش العالمية.

 

كما أكد القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، أن الدفاع عن الوطن وحماية أمنه القومي هي المهمة المقدسة التي لا تهاون فيها وأن رجال القوات المسلحة أقسموا على حماية الشعب المصري وأمنه واستقراره وسلامة أراضيه بما يتطلبه ذلك من كفاءة ويقظة دائمة واستعداد عالى لكافة الوحدات والتشكيلات.

 

وطالب رجال القوات المسلحة باليقظة والاستعداد الدائم والحفاظ على أعلى معدلات الكفاءة والاستعداد القتالي والاهتمام بتنمية المهارات الميدانية للمقاتلين، وثقل مهارة الضباط الأصاغر لسرعة اتخاذ القرار تحت مختلف الظروف لمواجهة كافة المخاطر والتهديدات التى يمكن التعرض لها خلال تنفيذ مختلف المهام.


الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة