صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


رئيس وكالة الفضاء المصرية: إنشاء مراكز لتكنولوجيا الفضاء في الجامعات المصرية 

أحمد عبدالفتاح

الإثنين، 19 أكتوبر 2020 - 05:03 م

قال الدكتور محمد القوصي الرئيس التنفيذى لوكالة الفضاء المصرية، إن هناك أهمية من بروتوكول التعاون مع جامعة بنها، في المشروعات البحثية والتطبيقية ذات الصلة بمجالات التكنولوجيا المتعلقة بالفضاء، وتدريب الطلاب بكليات الهندسة في المعامل المتخصصة الموجودة لدى وكالة الفضاء المصرية.

وأشاد القوصي بفعاليات المدرسة الصيفية لتدريب الطلاب على علوم وتكنولوجيا الفضاء بمقر الجامعة في العبور والتي شارك فيها 400 طالب وطالبة يمثلون 25 جامعة مصرية حكومية وخاصة، حيث حققت نتائج كبيرة على أرض الواقع رغم ظروف فيروس كورونا وهذا ما يؤكد اهتمام قيادة الجامعة بتنظيم الدورات التدريبية.

وأضاف الرئيس التنفيذى لوكالة الفضاء المصرية، أنه جاري إنشاء مراكز لتكنولوجيا الفضاء في الجامعات المصرية ومنها جامعة بنها بتمويل من الوكالة ودعمها بالكوادر البشرية والمعدات والأجهزة اللازمة، مؤكدا أن الطلاب النابغين فى الجامعات هم الرصيد العلمي المؤهل للوكالة في حال ضمهم إلى كوادر العمل في برنامج الفضاء الوطني المصري.

ومن ناحية أخرى قام محافظ القليوبية ورئيس جامعة بنها والرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية بافتتاح معرض المشروعات الطلابية وتكريم المشاركين فى المدرسة الصيفية بمقر الجامعة فى العبور.

اقرأ أيضا| جامعة بنها تكرم الطلاب المشاركين فى برنامج علوم الفضاء 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة