محافظ شمال سيناء
محافظ شمال سيناء


«شوشة» يوجه بتوصيل خدمات الانترنت لكافة مناطق شمال سيناء

صالح العلاقمي

الإثنين، 19 أكتوبر 2020 - 05:10 م

وجه اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، بتوصيل خدمات الإنترنت إلى مختلف مناطق المحافظة، على أن يتم إدخال الخدمة لمنطقة السبيل بالعريش، لوجود مدرسة للتعليم الأساسي، كما سيتم افتتاح مدرسة تجريبية وأخرى ثانوية بها لخدمة أهالي المنطقة.


وأكد شوشة، على توصيل خدمت الانترنت إلى مدارس نخل الأسبوع المقبل، مع عدم قطع أي طريق عند تركيب الكابلات واتخاذ مسارات خلال الحفر خارج الأسفلت.
 
وأكد المحافظ، خلال الاجتماع الذي عقد برئاسته، وبحضور اللواء هشام الخولي نائب المحافظ والعميد أسامه الغندور سكرتير عام المحافظة، لمناقشة ما تم انجازه في مشروع التحول الرقمي بالمحافظة، على أن التحول الرقمي أصبح توجه الدولة ويتبناه الرئيس عبد الفتاح السيسي وتنفذه وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.


ومن جانبه، أكد المهندس ممدوح فارس مدير مشروع التحول الرقمي بمحافظات الإسماعيلية وبورسعيد وشمال سيناء، على أنه تفعيل الخدمة في المصالح الحكومية ومرافق الخدمات إلى جانب المدارس والكليات سيشمل 650 نقطة، حيث تم تنفيذ 365 نقطة منها على مستوى المحافظة بنسبة تنفيذ بلغت 60%، وأنه سيتم تنفيذ باقي النقاط خلال الفترة المقبلة، مشيرًا إلى أن ما تم تنفيذه بواقع 220 نقطة بالعريش و103 نقطة ببئر العبد ورمانة و50 نقطة بوسط سيناء.


وأكد المهندس إبراهيم بخيت، مدير منطقة تليفونات شمال سيناء، أنه تم تنفيذ عدد 13 مسارًا داخليًا في عدد من المصالح الحكومية، بجانب الانتهاء من توصيل الخدمة لعدد 6 مراكز تكنولوجيه بكلا من العريش وبئر العبد والشيخ زويد ورفح والحسنة ونخل.


أضاف بخيت، أن عدد المشتركين في خدمة الانترنت علي مستوي المحافظة يبلغ 48 ألف و809 عميل حتي شهر أغسطس الماضي، بجانب توصيل الخدمة لعدد ألفي عميل بالشيخ زويد، ويجري توصيل الخدمة لـ3000 مشترك في منطقة أبني بيتك بالعريش، مشيرًا إلى أن نسبة إحلال كابلات الفيبر على مستوى المحافظة بلغت 95%.

اقرأ أيضا| «كهرباء سيناء» أنقذت الأهالي من «ظلام الإرهاب»

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة